كشفت دراسة جديدة كشفت أن الإكثار من تناول فيتامين "بي 3" قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق التسبب في الالتهابات وإتلاف الأوعية الدموية.
وكشفت الدراسة التي نشرت في مجلة Nature Medicine، عن خطر لم يكن معروفاً من قبل عن تناول كميات مفرطة من فيتامين "بي 3" الموجود في العديد من الأطعمة، بما في ذلك اللحوم والأسماك والمكسرات والحبوب المدعمة والخبز.
وللبحث عن عوامل خطر غير معروفة لأمراض القلب والأوعية الدموية، قام القائمون على الدراسة بتحليل عينات دم لأكثر من 1162 مريضاً حيث كان الباحثون يبحثون عن علامات أو علامات مشتركة في دم المرضى قد تكشف عن عوامل خطر جديدة.
وأسفر البحث عن اكتشاف مادة في بعض عينات الدم لا تتكون إلا عند وجود فائض من فيتامين "بي 3".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
يشهد، بعد غد، الأربعاء، تزامن 3 ظواهر فلكية لافتة تشمل كسوفا كليا للشمس، وذروة زخة شهب البرشاويات، إلى جانب تجمع...
تُعد بطاريات الليثيوم الخيار الأكثر استخداماً في تطبيقات الطاقة الحديثة، بفضل قدرتها على تخزين كميات كبيرة من الطاقة في حجم...
كشفت دراسة تحليلية شاملة نُشرت في مجلة Nutrition Reviews في شهر أغسطس الجاري أن مادة الكركمين، وهي المركب النشط في...
كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من الجامعة الفيدرالية في "ساو كارلوس" بالبرازيل و"كلية لندن الجامعية" أن الجمع بين سمنة البطن...