يعتبر الكاكاو الخام مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافانول، إن تناول الأطعمة الغنية بالفلافانول له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لجسمك، نتعرف عليها في هذا التقرير.
-فوائد الكاكاو لصحتك
-حماية القلب
تظهر العديد من الدراسات العلمية أن الأطعمة الغنية بالفلافانول قد تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين طريقة عمل جدران الأوعية الدموية ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. -تحسين صحة الجهاز الهضمي
يحتوي الكاكاو على الألياف التي تأكلها البكتيريا لإنشاء سلاسل الأحماض الدهنية. تفيد هذه الأحماض الدهنية الجهاز الهضمي.
قد تؤدي المشروبات المصنوعة من الكاكاو أيضًا إلى زيادة عدد البكتيريا النافعة في أمعائك. -خفض ضغط الدم المرتفع
تظهر الأبحاث أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يقلل من التوتر ، مما يعزز صحتك العقلية والبدنية بشكل عام. -تحسين الوظيفة المعرفية
قد يساعد الفلافانول المحدد في الكاكاو المسمى epicatechin في بعض أجزاء صحة الدماغ ، بما في ذلك الإدراك وتدفق الدم وخطر الإصابة بالخرف. -انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري
تشير الدراسات إلى أن تناول الكاكاو قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. -العناصر الغذائية للكاكاو
الكاكاو الخام مصدر جيد لما يلي:المغنيسيومالحديدالكالسيومالبوتاسيومالفوسفور
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...