دراسة: تعابير وجه الوالدين وراء رفض الأطفال تناول الخضروات

وجد باحثون من جامعة Aston أن تعابير وجه الوالدين قد تكون السبب وراء صعوبة إقناع أطفالهم بتناول الخضروات.

وقالت الدكتورة كاتي إدواردز، المعدة الرئيسية للدراسة: "إذا رأى الطفل أن والديه يظهران الاشمئزاز أثناء تناول الخضروات، فقد يكون لذلك عواقب سلبية على قبول الطفل للخضروات".

وجنّد الفريق ما يزيد قليلا عن 200 امرأة شابة، حيث تم عرض مقطع فيديو لشخص بالغ غير مألوف يأكل البروكلي النيئ، مع تعبيرات وجه إيجابية أو محايدة أو سلبية.

وبعد مشاهدة الفيديو، تم سؤال المشاركات عن مدى رغبتهن في تناول البروكلي النيئ.

وتبين أن المشاركات اللواتي شاهدن المقاطع التي تحتوي على تعبيرات وجه سلبية، شهدن انخفاضا أكبر في تقييمات الرغبة بتناول الخضار.

وفي الوقت نفسه، فإن الابتسام أثناء تناول الطعام ليس عرضا نموذجيا لحب الطعام، وفقا لإدواردز.

وقالت: "قد يعني هذا أن مشاهدة شخص يأكل خضروات نيئة مع تعبيرات وجه إيجابية لا تبدو استراتيجية فعالة لزيادة استهلاك الخضروات لدى البالغين".

وركزت هذه الدراسة على البالغين، على الرغم من أن الباحثين يقولون إن النتائج يمكن تعميمها على الأطفال أيضا.

وكالات

وكالات

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

صداع
مرضى ضغط الدم
لبن
تناول القهوة قبل التمارين الرياضية يساعد على سرعة الحرق وإنقاص الوزن
الكنغر
عصابة تختطف 3 قرود شمبانزي لطلب فدية

المزيد من منوعات

القومي للمرأة يهنئ محمد الإتربي وداليا خورشيد لإدراجهما ضمن قائمة فوربس

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة المستشارة أمل عمار، وجميع عضواته وأعضائه ونائبته، بخالص التهنئة إلى محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك...

اكتشاف بئر قديم بمدينة كاينوا الايطالية

أسفرت حملة التنقيب الأثري الرابعة والثلاثون، التي تقودها جامعة بولونيا في مدينة كاينوا الأترورية (مارزابوتو)، شمال ايطاليا..عن اكتشاف بئر فريدة...

بعد اختطافه وطلب فدية.. "فيليكس" يعود من لبنان ليحلّق

أعلنت الجمعية الصربية لحماية الطيور إعادة إطلاق عقاب ملكي شرقي، وهو رمز وطني، في سماء موطنه الأصلي بعد استعادته من...

اكتشاف كنز برونزي يعود إلى 3 آلاف عام في التشيك

عثر علماء آثار في جمهورية التشيك على كنز يعود إلى ثلاثة آلاف عام، يضم عشرات القطع البرونزية المدفونة في أرض...