أشارت دراسة جديدة إلى أن مكملًا غذائيًا يتناوله الآلاف بالفعل، قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر لدى النساء.
وجد باحثون بريطانيون أن أحماض أوميجا الدهنية - الموجودة في أسماك مثل السلمون أو الماكريل أو متوفرة كمكملات غذائية - يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف، وفقا لـdaily mail.
في هذه الدراسة الأولى من نوعها، درس الباحثون جزيئات الدهون في الجسم، والمعروفة طبيًا باسم الليبيدات.
اكتشف علماء من كلية كينجز كوليدج لندن وجامعة كوين ماري في لندن أن النساء المصابات بهذه الحالة التي تُضعف الذاكرة لديهن مستويات أقل بكثير من الدهون الصحية غير المشبعة في دمائهن، مقارنةً بمن لا يعانين منها،ومع ذلك، لم يُلاحظ التأثير نفسه لدى الرجال.
وقال الخبراء إن نتائجهم قد تُشير إلى سبب تشخيص المزيد من النساء بهذه الحالة، لكنهم حذّروا من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث أولًا لإثبات ذلك.
وقالت الدكتورة كريستيانا ليجيدو-كوجلي، خبيرة أمراض الدماغ في كلية كينجز كوليدج لندن والمؤلفة الرئيسية للدراسة: "تتأثر النساء بشكل غير متناسب بمرض الزهايمر، وغالبًا ما يتم تشخيصهن بالمرض أكثر من الرجال بعد سن الثمانين.
تُظهر الأرقام حاليًا أن اثنين من كل ثلاثة أشخاص يعانون من الخرف في المملكة المتحدة هم من النساء.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...