لطالما ارتبط خفض استهلاك الملح بالتحكم في ضغط الدم، لكن العلماء توصلوا مؤخرا إلى أن الاستغناء عن تناول ملح الطعام يمكن أن يساعد في خفض مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالخرف أيضا.
ووفقا لدراسة رائدة حول الخرف، فإن خفض ضغط الدم يقلل من فرص الإصابة بهذه الحالة بنسبة 15%، كما يزعم الباحثون أنه يمكن أن يساعد في إبطاء التدهور العقلي.
بحثت دراسة سريرية رائدة من جامعة تكساس أنماط حياة 34,000 صيني يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وفحصت كيفية تأثير التدريب على نمط الحياة والأدوية على مستويات ضغط الدم لديهم.
وشملت الدراسة نصف المرضى الذين تلقوا رعاية طبية قياسية من الأطباء، بما يشمل نصائح حول إدارة ضغط الدم وإجراء فحوصات دورية، بينما تلقى النصف الآخر أدوية وتدريبًا على نمط الحياة، ونصحوا بتقليل تناول الملح. شهدت المجموعة الثانية تحسنا في مستويات ضغط الدم، بعد تقليل تناول الملح في نظامهم الغذائي.
وتوصلت الدراسة إلى أن المجموعة الثانية كانت أيضا أقل عرضة للإصابة بالخرف على مدى أربع سنوات.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
استقبل الدكتور المهندس ماجد إسماعيل، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الاثنين السفير الهندي لدى جمهورية مصر العربية، "سوريش ك....
ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور باسم نبوي، برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب الجامعات المصرية؛ بهدف ربط الدراسة الأكاديمية...
أعلن مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، رصد وإحباط هجمات سيبرانية متقدمة ومنظمة استهدفت قطاعات الطيران والطاقة والتعليم في الدولة،...
يشهد، بعد غد، الأربعاء، تزامن 3 ظواهر فلكية لافتة تشمل كسوفا كليا للشمس، وذروة زخة شهب البرشاويات، إلى جانب تجمع...