توصلت دراسة علمية حديثة الي ان تناول نظام غذائي ثقيل للغاية في الكعك والبسكويت ورقائق البطاطس إلى الإصابة بالخرف وحذر العلماء من مخاطر الوجبات الخفيفة "فائقة المعالجة".
قال علماء برازيليون أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة فائقة المعالجة قد يؤدي الى الإصابة بالخرف.
وخلال الدراسة تابع العلماء 10000 شخص تأثير اتباع نظام غذائي غير صحي غني بالوجبات الخفيفة على كفاءة عمل المخ وفقا لDAILY MAIL
وتشير نتائج الدراسة الى ان الاشخاص الذين في تناولوا أكثر الأطعمة المعالجة بإفراط ، مع ما يصل إلى ثلاثة أرباع نظامهم الغذائي ،انخفاض كفاءة المخ لديهم بنسبة 28 % أسرع من من تناولوا كميات أقل من الوجبات الخفيف.
وقالت الدكتورة ناتاليا جوميز جونكالفيس ، مؤلفة الدراسة ، إنه يجب الحد من تناول الأطعمة فائقة المعالجة التي يأكلونها للمساعدة فيتجنب الخرف.
وتحتوي الأطعمة فائقة المعالجة بشكل عام على نسبة أعلى من السكر والملح والدهون المشبعة مقارنة بالأطعمة المصنعة الأقل.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...