أشارت دراسة جديدة إلى أن الالتزام بنظام غذائي صحي في الخمسينيات والستينيات من العمر قد يساعد على خفض خطر الإصابة بالخرف.
أشارت الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك والبقوليات والخضراوات، مع القليل من الحلويات، يمكن أن يؤخر مرض الخرف التي تضعف الذاكرة بنسبة تصل إلى 25%، وفقا لـdaily mail.
و الآن، اكتشف علماء بريطانيون أن اتباع مثل هذا البرنامج بين سن 48 و70 عامًا يُحسّن مناطق نشاط الدماغ التي تتراجع قبل التشخيص.
وجد خبراء من جامعة أكسفورد أن من لديهم دهون أقل حول منطقة الخصر في هذه المرحلة العمرية يتمتعون بذاكرة أفضل ومرونة في التفكير مع تقدمهم في السن.
وحثّ الباحثون، الذين وصفوا النتائج بأنها "مهمة"، كبار السن على التفكير في "استراتيجيات لتحسين" نظامهم الغذائي من أجل الحفاظ على بنية الدماغ وتقليل خطر الإصابة بالخرف.
وقال الباحثون في مجلة JAMA Network Open: "يرتبط التحول العالمي نحو العادات الغذائية غير الصحية بزيادة انتشار مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، وجميعها عوامل خطر معروفة للإصابة بالخرف.
ومن المهم مراعاة آثار النظام الغذائي العام والسمنة المركزية على الذاكرة ومناطق الدماغ المرتبطة بها، مثل الحُصين".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أعلنت جامعة القاهرة اليوم الأربعاء فوز فريقين من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالمركزين الأول والثاني في النسخة السابعة من...
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتائج المسابقة التي نظمتها اللجنة الوطنية لتكنولوجيا المواد الجديدة والمتقدمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة،...
تواصل ريلمي نموها في سوق الهواتف الذكية بمصر و تعزيز ريادتها في السوق من خلال الابتكار والأداء المتميز والتجارب المصممة...
حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...