أكتشف العلماء أن هناك ضرر آخر للأغذية فائقة المعالجة حيث أن الوجبات السريعة تزيد من خطر الإصابة بأمراض العظام .
تشير الأبحاث إلى أن تناول الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام ،وفقا لـdaily mail.
لقد تم التشهير بالأطعمة المحملة بالمواد المضافة مثل رقائق البطاطس والحلويات لفترات طويلة بسبب مخاطرها المفترضة، حيث ربطت عشرات الدراسات بينها وبين مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسرطان.
حتى أن الخبراء طالبوا بإلغاء الأطعمة فائقة المعالجة (UPF) - أي نوع صالح للأكل يحتوي على مكونات صناعية أكثر من الطبيعية - من الوجبات الغذائية.
و اكتشف العلماء الأمريكيون، الذين تتبعوا أكثر من 600 شخص يعانون من زيادة الوزن، أن الذين تناولوا المزيد من الوجبات السريعة لديهم كميات أكبر من الدهون المخزنة داخل عضلات الفخذ .
ووجد العلماء أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من UPFs أثرت على جودة العضلات بغض النظر عن مقدار التمارين التي مارسها المشاركون.
وقال الفريق إن النتائج التي توصلوا إليها رددت دعوات للحد من أنواع معينة من UPFs، وحذر من أن ارتفاع كميات الدهون في عضلة الفخذ يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة وهشاشة العظام.
وقالت الدكتورة زهرة أكايا، باحثة في الأشعة والتصوير الطبي الحيوي في جامعة كاليفورنيا ومؤلفة مشاركة في الدراسة: "حداثة هذه الدراسة هي أنها تبحث في تأثير جودة النظام الغذائي، وتحديداً دور UPFs فيما يتعلق بالدهون العضلية في الجسم".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...