أشارت دراسة حديثة إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الأطعمة فائقة المعالجة قد يعزز فقدان الوزن.
لطالما تعرضت الأطعمة الغنية بالمواد المضافة، مثل رقائق البطاطس والحلويات، لانتقادات بسبب مخاطرها المزعومة، حيث ربطتها عشرات الدراسات بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسرطان.
حتى أن الخبراء طالبوا باستبعاد منتجات الألبان قليلة الدسم (UPFs) - وهي أي منتج صالح للأكل يحتوي على مكونات صناعية أكثر من المكونات الطبيعية - من الأنظمة الغذائية، وفقا لـdailymail..
اكتشف علماء بريطانيون، بعد متابعة عشرات البالغين، أن من اتبعوا نظاما غذائيا غنيا بالأطعمة قليلة المعالجة وتجنبوا الأطعمة الغنية بالبروتينات غير المشبعة، فقدوا ضعف وزن من اعتادوا على تناولها بكثرة.
ووجدوا أن الالتزام بتناول وجبات مطهوة من الصفر قد يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
ومع ذلك، لم يكن للأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات غير المشبعة تأثير يذكر على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ووظائف الكبد والكوليسترول.
وجادل الباحثون اليوم بأن نتائجهم تؤيد الدعوات للحد من أنواع معينة من البروتينات غير المشبعة، لكنهم حذروا من أنها تظهر أن ليس كل البروتينات غير المشبعة "غير صحية بطبيعتها".
وقال الدكتور صموئيل ديكين، الخبير في العلوم السلوكية والصحة في كلية لندن الجامعية والمؤلف المشارك في الدراسة: "لقد لاحظنا فقدانا أكبر بكثير للوزن عند اتباع نظام غذائي قليل المعالجة".
وجد الباحثون أن الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي قليل المعالجة فقدوا وزنًا أكبر (2.06%) مقارنةً بالنظام الغذائي قليل المعالجة (1.05%).
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...