أظهرت دراسة حديثة أن القهوة الجاهزة التي يتم شراؤها من منافذ البيع للمحال الشهيرة تحتوي على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف كمية الكافيين الموجودة في القهوة المطحونة التي يتم تحضيرها في المنزل.
وحذر باحثون من أن تناول ثلاثة أو أربعة أكواب فقط من هذه القهوة يوميا قد يتجاوز الحد الآمن اليومي من المنبهات والذي يبلغ 400 مليجرام، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية
وكشفت الاختبارات التي أجريت على أكثر من 200 نوع من القهوة تم شراؤها من سلاسل شهيرة أن هذه الانواع تحتوي على أعلى مستويات الكافيين - بمعدل حوالي 140 ملجم لكل مشروب.
ووجد العلماء ان القهوة المصنوعة منزليا بملعقة صغيرة من البن المطحون لكل شخص تحتوي على أدنى المستويات - حوالي 23 ملجم.
وتأتي هذه النتائج، التي نشرت في مجلة Nutrients، بعد أيام قليلة من توصل فريق منفصل من العلماء من كلية الطب ومستشفى زيدوس في الهند إلى أن شرب أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميا يرتبط بارتفاع ضغط الدم - وهو عامل خطر رئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
ويعتقد أن الكافيين هو المنشط الأكثر استخداما في العالم.. ويعتمد ملايين الأشخاص عليه لبدء يومهم والتخلص من نوم الصباح.. لكن هيئة الخدمات الصحية البريطانية توصي بالحد من الاستهلاك اليومي إلى 400 ملغ بسبب الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة للإفراط في الاستهلاك.. بينما حددت النسبة للنساء الحوامل، بحد أقصى 200 ملجرام فقط.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...