دراسة:تناول تفاحة يومياً يحمى من الإصابة بالإكتئاب

أكدت دراسة جديدة وجود علاقة بين تناول التفاح وتحسن الصحة العقلية والإكتئاب مشيرة الى ان تناول تفاحة واحدة بشكل يومي يحمي من الإصابة بالإكتئاب. وفي تجارب هدفت لمعرفة

أكدت دراسة جديدة وجود علاقة بين تناول التفاح وتحسن الصحة العقلية والإكتئاب مشيرة الى ان تناول تفاحة واحدة بشكل يومي يحمي من الإصابة بالإكتئاب.

وفي تجارب هدفت لمعرفة تأثير العادات الغذائية على الصحة العقلية، أقام باحثون دراسة تضمنت مراقبة عادات وسلوكيات غذائية ومرضية لـ430 شخصاً بالغاً، راوحت أعمارهم بين 18 و60 عاماً.

وطلب الاستبيان منهم تقييم مدى سعادتهم أو حزنهم أو قلقهم أو يقظتهم أو نعاسهم أو جوعهم.

كما تم طرح أسئلة متعلقة بمستويات الاكتئاب والقلق والصحة النفسية العامة لدى المشاركين في هذه الدراسة، فيما وضع الباحثون في عين الاعتبار عمر وجنس ووزن الجسم، وممارسة الرياضة والصحة العامة وتناول الكحول.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين حصلوا على خمس قطع من الفاكهة الموصى بها "التفاح" كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وفي الوقت نفسه، كان العكس صحيحاً بالنسبة للأشخاص الذين استمتعوا بتناول وجبة خفيفة من رقائق البطاطس ومع ذلك، لم يتم العثور على مثل هذه الروابط لأكل الخضروات.

ويعتقد القائمون على هذه الدراسة أن الفوائد الإيجابية للفاكهة يمكن أن تكون ناجمة عن كيفية تناولها نيئة، ويمكن أن تفقد مضادات الأكسدة الحيوية والألياف والمغذيات الدقيقة المهمة في عمل الدماغ كجزء من عملية الطهي.

نيكولا جين توك، من جامعة أستون في برمنجهام، وهو المعد الرئيسي لهذه الدراسة، يقول معلقاً على نتائجها: "من الممكن أن يكون تغيير ما نتناوله من الوجبات الخفيفة طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتحسين صحتنا العقلية".

وأثبتت الدراسة ارتباط تناول التفاح بشدة بانخفاض الاكتئاب وزيادة درجات الصحة العقلية.

وارتبط تناول المزيد من الوجبات الخفيفة اللذيذة بمستويات عالية من القلق، فضلاً عن وجود هفوات عقلية يومية، إلا أن هذه الدراسة لم تحدد كمية الفاكهة التي يجب تناولها لرؤية تحسن في الصحة العقلية، ولذلك لم تضع حداً أقصى لعدد رقائق البطاطس التي يجب أن تتناولها.


 	أخبار مصر

أخبار مصر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

د. ميرفت السيد مدير المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة
الأطعمة المصنعة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

اليابان تنجح في إطلاق صاروخ «إتش3» بمحركات وقود سائل فقط للمرة الأولى

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، اليوم الجمعة، نجاح إطلاق صاروخ «إتش3» من مركز تانيجاشيما الفضائي جنوب غرب اليابان، ووضع...

المكتبة الوطنية بالإمارات تعزز التحول الرقمي بإطلاق حزمة أنظمة إلكترونية

واصل الأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعالياته احتفاءً بالأسبوع العالمي للأرشيف، مطلقاً حزمة من الأنظمة الإلكترونية المستحدثة والمبادرات...

منظمة الصحة العالمية: خطر انتقال إيبولا في دول كأس العالم "منخفض"

أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...

بالفيديو.. المؤتمر الـ5 للصداع: إطلاق أول قاعدة بيانات مصرية للمرضى

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...