محافظ بورسعيد يشارك رواد مسجد الشاطئ صلاة الجمعة

حرص أهالي محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة على ترديد الصيغة الإبراهيمية للصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وفقاً لتعليمات وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف.

وشارك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أهالي المحافظة صلاة الجمعة من داخل مسجد الشاطئ بنطاق حي العرب، وبحضور لفيف من القيادات التنفيذية في المحافظة.

وردد الأهالي الصيغة الإبراهيمية، وذلك عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وسط أجواء روحانية مباركة واستمتاع من الكبار والأطفال من المصلين.

وأكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، أنه يجوز الجهر بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد دعوة وزارة الأوقاف بالصلاة على النبي لمدة 5 دقائق عقب صلاة الجمعة اليوم.

وأضاف إمام مسجد الشاطئ ببورسعيد: "نحن لا نحتاج لغرض للصلاة على النبي، في هذا التوقيت تحتاج الناس لأن تسعى للنجاة ومن أسباب النجاة هي الصلاة على النبي، وصلاة الجمعة يجتمع فيها المسلمين، وقد قال النبي: إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي".

وعن الصيغة التي تم ترديدها في المساجد، فقد كانت الصيغة الإبراهيمية التي يرددها كل الناس في الصلاة "اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد".

 

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ بورسعيد يتفقد استراحات مراقبي الثانوية العامة ويوجه بتوفير الراح
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد يوجه بتكثيف أعمال التطوير الجارية بكورنيش وشاطئ بورسعيد
إزالة 3 حالات تعدٍ على مزارع سمكية ببورسعيد ضمن المرحلة الموجة 29
محافظ بورسعيد يتابع انتظام لجان امتحانات الشهادة الإعدادية
محافظ بورسعيد يتفقد المراكز التكنولوجية بأحياء العرب والزهور والشرق
محافظ بورسعيد يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الأضحى المبارك

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...