دراسة: الشاي الأخضر يساعد على العيش لفترة أطول

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يعيشون لفترة أطول ويكونون أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية في تاريخهم الطبي.

قام باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية بتحليل البيانات الطبية لأكثر من 100 ألف مواطن صيني، ووجدوا أن من أفادوا بشرب الشاي 3 مرات أسبوعيًا على الأقل عاشوا عمرًا أطول بمقدار 1.26 سنة من أولئك الذين شربوا كميات أقل من الشاي أو لم يشربوه على الإطلاق.

كما أن الأشخاص الذين يشربون الشاي بكثرة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20 في المائة.

أظهرت الدراسة أن الأفراد الذين حافظوا على عاداتهم المعتادة في شرب الشاي لسنوات عديدة كانوا أكثر عرضة لتجربة تأثيرات صحية إيجابية.

عند تحليل البيانات حسب نوع الشاي المُستهلك، وجد الباحثون تباينًا، ففي الواقع، عاش مُتناولو الشاي الأخضر بانتظام حياةً أكثر صحةً من غيرهم، بينما لم يُحدث الاستهلاك المُنتظم للشاي الأسود فرقًا يُذكر في النتائج الصحية للمشاركين.

ويعتقد «دونجفنج جو»، الباحث الرئيسي في الدراسة، أن السبب قد يكون احتواء الشاي الأخضر على البوليفينولات، المعروفة بفعاليتها في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، أما الشاي الأسود، فيفقد البوليفينولات الموجودة فيه أثناء عملية التخمير.

لا يتم تخزين البوليفينول في الجسم على المدى الطويل، مما قد يساعد في تفسير سبب رؤية الأشخاص الذين حافظوا على عادات شرب الشاي لفترة أطول من الوقت تأثيرات إيجابية أكثر من أولئك الذين قللوا من شربه.

وتشمل العوامل الأخرى التي يُشتبه في أنها قد تكون مسؤولة عن التفاوت بين الشاي الأسود والأخضر تناول الشاي الأسود في كثير من الأحيان مع الحليب، وهو ما يمكن أن يعاكس التأثيرات الصحية للشاي، كما أن السكان الذين شملتهم الدراسة يفضلون الشاي الأخضر إلى حد كبير على الشاي الأسود.

 

 

 

أخبار مصر

أخبار مصر

موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً

أخبار ذات صلة

الكركم
مخ
السمنة
كبار السن
ببغاوات
سمنة
الذكاء الاصطناعي يحسّن بشكل كبير علاج السكتة الدماغية
ابتكار طريقة لاستعادة البصر للمرضى الناجين من السكتات الدماغية

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الصراع بين الذكاء الاصطناعى والبشر.. اختبار كلاسيكي يكشف خللا جوهريا

في ظل التطور الهائل الذى يشهده مجال الذكاء الاصطناعى والأبحاث التي تشير الى إمكانية أن يحل الذكاء الاصطناعى محل الانسان،...

هيئة تمويل العلوم تعلن فتح باب التقدم لبرامج التعاون العلمي المصري الياباني

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، بالتعاون مع الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم (JSPS)، اليوم الخميس فتح باب التقدم لبرامج...

دراسة تؤكد فوائد "الكركم" في تنشيط الذاكرة

كشفت دراسة جديدة عن مجموعة من الفوائد التي يحققها الكركم للجسم، حيث يساعد على تنشيط الذاكرة وتخفيف الألم.

هندسة القاهرة تحصد المركزين الأول والثاني بمسابقة الزراعة العمرانية الدولية

أعلنت جامعة القاهرة اليوم الأربعاء فوز فريقين من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالمركزين الأول والثاني في النسخة السابعة من...