رئيس هيئة الدواء يبحث مع شركة أبوت العالمية توطين أحد المستحضرات بمصر

عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعا مع ممثلي شركة أبوت العالمية، وذلك لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بملف توطين مستحضر بعض مستحضرات الشركة بمصر.

 
جاء  الاجتماع بهدف مناقشة القضايا المحورية التي تمس قطاع الدواء داخل مصر، استجابة لعقد استراتيجية تبادل الرؤى والأفكار لتعزيز أوجه الشراكة والتعاون بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم الصناعة الدوائية الوطنية.
 
وأكد د.علي الغمراوي، أهمية العمل على تنفيذ خطة توطين مستحضرات الشركة بسوق الدواء المصري، بما يضمن بدء الإنتاج المحلي في أقرب وقت، موضحا حرص الهيئة على تعزيز الصناعات المحلية وتوطين الدواء من خلال التعامل الفوري مع أي تحديات تواجه تنفيذ خطط التوطين.
 
وأشار رئيس هيئة الدواء، بالتعاون القوي والبناء بين هيئة الدواء المصرية وشركة أبوت العالمية، مؤكدًا أهمية التواصل الدائم والفعال والتنسيق للوصول إلى توطين مختلف المستحضرات الطبية بمصر.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة خطة توطين بعض منتجات شركة أبوت في مصر، وتسجيل المستحضرات الحيوية، إلى جانب استعراض رؤية الهيئة لعام 2025، وبحث آليات التعاون المستقبلي الذي من شأنه دعم جهود الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء، ومواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الحيوي.
 
وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق المشترك والعمل على تذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والمبادرات، مؤكدين على متانة العلاقة التي تجمع هيئة الدواء المصرية بشركة أبوت، والدور الفاعل الذي تلعبه هذه الشراكات في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية في مجال الصناعات الدوائية.
 
 
يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز أواصر التواصل مع شركاء الصناعة، والعمل على توطين المستحضرات ذات الأولوية للمواطن المصري وفق خطة الدولة للتوطين، وجذب المزيد من الاستثمارات وتوسيع نطاق سوق الدواء المصري بفتح الأفق أمام تدفق المستحضرات الطبية المصرية إلى الأسواق المجاورة وخاصة داخل القارة الإفريقية.
 
شارك في اللقاء من جانب هيئة الدواء المصرية، د. أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، ود. أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، ود. أسامة حاتم، معاون رئيس الهيئة لشئون السياسات والتعاون الدولي، والمشرف على إ.م للسياسات الدوائية ودعم الأسواق، ومن جانب شركة أبوت العالمية، د. سامي كرم، نائب رئيس الشركة للأسواق الصاعدة، ود. عاصم سڤتر، نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة، ود. بارباروس دورغون، مدير دعم الأسواق لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة، ود. محمد قنديل، المدير الإقليمي لمصر والسعودية وأفريقيا، ود. هاني هانسر، مدير الشئون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط، ود. عمرو يحيى، مدير شركة أبوت مصر، ود. ناجي حلمي، مدير السياسات الدوائية والعلاقات الحكومية بالشركة، ود. بسنت إبراهيم، مدير الشئون التنظيمية بالشركة.

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

رئيس هيئة الدواء المصرية
فيديو
رئيس هيئة الدواء
الدواء
رئيس هيئة الدواء المصرية
صحة
دواء

المزيد من علوم وتكنولوجيا

انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية

جرى اليوم الجمعة، انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية (AFCONE)، لولاية تمتد لثلاث سنوات.

الفضاء الروسية تطمح لاستكشاف الموارد الطبيعية على سطح القمر بعد عام 2036

قدّمت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" مشروع مرسوم رئاسيًا، اليوم الجمعة، اقترحت من خلاله التوجه بعد عام 2036، للبحث عن الموارد...

دراسة: التعرض لضوء النهار يقلل خطر الإصابة بالخرف

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لمستويات أعلى من ضوء النهار قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف، في نتيجة تضيف دليلاً...

جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيقه مسيرة رؤساء الجامعة عبر 65 عاما

كرم مجلس جامعة الأزهر، الدكتور حسام شاكر أستاذ الصحافة والإعلام المساعد، والمنسق الإعلامي لجامعة الأزهر لجهوده العلمية في توثيق مسيرة...