رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل ممثلي شركة أسبن الدولية

استقبل، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وفدًا من شركة أسبن برئاسة ستافروس نيكولاوه، المدير التنفيذي لمجموعة أسبن، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتعزيز استقرار سوق الدواء المصري.

ناقش الاجتماع عددًا من القضايا الاستراتيجية المتعلقة بضمان استمرارية توافر المستحضرات الدوائية المهمة في السوق المحلي، مع التركيز على أهمية التنسيق المستمر بين هيئة الدواء المصرية وشركة أسبن لتعزيز الأمن الدوائي المصري.
 
تناول الاجتماع بحث سبل توسيع التعاون بين الجانبين، بما في ذلك خطوات مستقبلية لتسهيل العمليات الإنتاجية والتصديرية، بما يسهم في توفير المنتجات بأسعار مناسبة وتحقيق استدامة القطاع الدوائي.
 
ومن جانبه، رحب الدكتور علي الغمراوي بوفد الشركة، وأكد أهمية التعاون مع الشركات العالمية لضمان استقرار السوق المصري، وتقديم الحلول الفعالة لتلبية احتياجات المرضى والاتفاق على اتخاذ خطوات عملية لتعزيز الشراكة بين الجانبين، بما يشمل مراجعة خطط الإمداد والتسعير لضمان توفر الأدوية الحيوية بكميات كافية في السوق المحلي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الدواء.
 
حضر الاجتماع د تامر الحسيني نائب رئيس الهيئة ، د. أماني جودت، معاون رئيس الهيئة لشئون مكتب رئيس الهيئة والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، د. أسامة حاتم، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون السياسات والتعاون الدولي، والمشرف على الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق، ومن شركة اسبن د. ياسر ياسين - المدير التجاري لشركة أسبن مصر والسودان.
 
جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التواصل مع شركاء الصناعة الدوليين، والاستماع لرؤيتهم الخاصة بالاستثمار داخل سوق الدواء المصري، والشراكة الفعالة من أجل تعميق سياسة توطين المستحضرات الطبية المهمة داخل مصر.

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

رئيس هيئة الدواء المصرية
فيديو
رئيس هيئة الدواء
الدواء
رئيس هيئة الدواء المصرية
دواء

المزيد من علوم وتكنولوجيا

انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية

جرى اليوم الجمعة، انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية (AFCONE)، لولاية تمتد لثلاث سنوات.

الفضاء الروسية تطمح لاستكشاف الموارد الطبيعية على سطح القمر بعد عام 2036

قدّمت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" مشروع مرسوم رئاسيًا، اليوم الجمعة، اقترحت من خلاله التوجه بعد عام 2036، للبحث عن الموارد...

دراسة: التعرض لضوء النهار يقلل خطر الإصابة بالخرف

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لمستويات أعلى من ضوء النهار قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف، في نتيجة تضيف دليلاً...

جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيقه مسيرة رؤساء الجامعة عبر 65 عاما

كرم مجلس جامعة الأزهر، الدكتور حسام شاكر أستاذ الصحافة والإعلام المساعد، والمنسق الإعلامي لجامعة الأزهر لجهوده العلمية في توثيق مسيرة...