توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول منتجات اللحوم المصنعة، مثل البرجر المصنوع من مكونات معدلة وراثيا، قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وقارن العلماء أعراض الصحة العقلية للنباتيين الذين يتناولون بدائل اللحوم النباتية مع الذين لا يتناولون اللحوم الطبيعية .
وكشفت النتائج، التي نشرت في المجلة الطبية Food Frontiers، أن الذين تناولوا بدائل اللحوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 42% مقارنة ب الذين لم يتناولوها، وفقا لـdaily mail.
وأشار المؤلفون، الذين وصفوا هذه النتائج بأنها "مثيرة للقلق"، أيضًا إلى أن آكلي اللحوم المصنعة لديهم ارتفاع في ضغط الدم والالتهابات، وفقًا لنتائج فحص الدم.
ويشيرون إلى أن العلاقة بين الأطعمة الطبيعية ومشاكل الصحة العقلية قد تكون نتيجة لوجود التهاب في الجسم، والذي يعتقد أنه يتداخل مع المواد الكيميائية التي تساعد على الشعور بالسعادة في المخ.
ومع ذلك، يقول الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لتحديد السبب الذي يجعل من يتناولون اللحوم النباتية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...