تشير دراسة جديدة إلى أن النظام الغذائي الأطلسي يقلل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي إلى النصف، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
وخلال الدراسة قام العلماء في إسبانيا بمتابعة أكثر من 200 عائلة طلب نصفهم تقريبًا باتباع النظام الغذائي الأطلسي، وهي خطة غذائية مستمدة من إسبانيا والبرتغال تركز على الأطعمة المخبوزة والمسلوقة، بدلاً من إضافة الدهون أو المقلية، وفقا لـdaily mail.
ووجد العلماء أن الذين التزموا بالنظام الغذائي الأطلسي بدلاً من الأطعمة الطبيعية لمدة ستة أشهر "قللوا من فرص الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي "، بما في ذلك التحسن في محيط الخصر والوزن ومستويات الكوليسترول الجيد .
قالت ميشيل روثينشتاين، أخصائية التغذية المسجلة في EntirelyNourished، "النظام الغذائي الأطلسي يعزيز الصحة بسبب تركيزه على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وتحسين عادات الأكل".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...
لا تزال الطبيعة تفصح عن أسرارها كل يوم ، فهناك في غابات الأمازون المطيرة في الإكوادور، حيث التنوع البيولوجي الهائل...