تناول نصف كوب من عين الجمل يحسن صحة القلب

توصلت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول مايقرب من نصف كوب من عين الجمل "الجوز" كل يوم لمدة تصل لعامين يخفض مستويات الكوليسترول الضار .

وقال العلماء إن تناول عين الجمل "الجوز" الغني بالأحماض الدهنية يعمل على تجنب تلف الجلد حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 ، كما يساهم الجوز في تقليل الالتهابات في الجسم يحسن صحة القلب، وفقا لـ the sun.

وأضاف العلماء إن تناول عين الجمل "الجوز" يعمل على خفض كمية كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة "الكوليسترول الضار" ويرفع نسب "الكوليسترول الجيد" بالجسم.

والكوليسترول هو مادة دهنية طبيعية في الدم ينتجها الكبد وبعض الأطعمة التي يتم تناولها للحفاظ على صحة الخلايا في الجسم، وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية.

قال العلماء إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يعني زيادة المادة الدهنية في الدم، مما يؤدي إلى انسداد الشرايين والإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية إذا لم يتم علاجه.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

التدخين الإلكتروني
الأرق
دراسة
البصل
كبد
تليفون
تمر
كيتو

المزيد من علوم وتكنولوجيا

د. سلمى دوارة لـ "أخبار مصر": التكامل بين الطب والهندسة أساس نهضة الجراحة

أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...

"التصلب المتعدد" مرض مناعي

أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...

الشحن العادي أفضل للهاتف عن الشحن السريع

أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...

المشاجرات قاتلة لمرضى القلب

أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...