أشارت دراسة حديثة، قام بها باحثون فى جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إلى مخاطر تناول الوجبات الدهنية السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون.
ولفتت إلى إحصائيات عالمية تُنسب إلى جامعات طبية متخصصة ومنظمة الصحة العالمية، إلى أن مرض الكبد الدهنى غير المرتبط بالكحوليات، فى ارتفاع بشكل غير مسبوق بالعالم، والسبب هو نظام الحياة المتسارع والوجبات المشبعة بالدهون إضافة إلى السمنة.
وأوضحت الدراسة أن تلك الأطعمة قد تهدد صحة الكبد وتؤدى تدريجيًا لفشل وظائفه، حتى لو لم يكن الأشخاص يعانون من السمنة أو السكرى.
وتوصل الباحثون إلى أن 30% من المشاركين فى الدراسة يحصلون على أكثر مما هو محدد لهم من السعرات الحرارية اليومية، بسبب اعتمادهم الروتينى فى نمط الطعام على الوجبات الدهنية والسريعة.
ووفقًا للباحثين فإن تناول ما لا يقل عن 20% من إجمالى السعرات الحرارية اليومية من الوجبات السريعة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهنى ويؤدى لفشل عمل الكبد.
وتهدد حالة الكبد الدهنى حياة الإنسان وقد تؤدى فى الحالات الشديدة لتشمع وسرطان الكبد.
ويقول الباحثون إن الخيارات الصحية يمكن أن تقى الناس من هذا المرض، وهى متوفرة فى كل مكان وغير مكلفة وسهلة التحضير، كما أنها فى الوقت نفسه تقدم فائدة كبيرة لصحة الإنسان، كما يؤكدون على أهمية قراءة الملصقات ومراقبة السعرات، وخاصة ان هذه المشكلة الصحية باتت اليوم تهدد أشخاصًا فى سن صغير.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...