توصل باحثون في جامعة أوتش إلى أن تناول المزيد من البوتاسيوم ، المتوفر بكثرة في الأفوكادو ، قد يقي من الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، خاصة لدي النساء. واوضح العلماء
توصل باحثون في جامعة أوتش إلى أن تناول المزيد من البوتاسيوم ، المتوفر بكثرة في الأفوكادو ، قد يقي من الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، خاصة لدي النساء.
واوضح العلماء أن النساء اللواتي يحصلن على أعلى نسبة من البوتاسيوم لديهن أدنى مستويات ضغط الدم حيث تم ربط كل 1 جرام إضافي من البوتاسيوم يتم استهلاكه يوميًا ، أوما يقرب من ثمرة أفوكادو واحدة ، بانخفاض 2.4 ملم زئبقي في ضغط الدم،وفقا لـDAILY MAIL.
وقالت تريسي باركر ، أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية:" يدعم هذا البحث النصيحة الحالية القائلة بأن تقليل تناولنا للملح وتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم يمكن أن يكون وصفة لقلب أكثر صحة.
وأضافت تريسي باركر أنه من الطرق السهلة لزيادة تناولك للبوتاسيوم هو تناول خمس وجبات من الفاكهة والخضروات يوميًا،كما تحتوي الأطعمة الأخرى مثل البقول والأسماك والمكسرات والبذور والحليب على نسبة عالية من البوتاسيوم وهي قليلة الملح ، لذلك يمكن أن تفيد قلبك.
ويساعد البوتاسيوم الجسم على تمرير المزيد من الصوديوم في البول ، والتحكم في توازن السوائل في الجسم.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...