كشفت دراسة طبية حديثة أجراها علماء كنديون، عددا من الأطعمة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
ووفق الدراسة التي أجراها علماء في جامعة ماكماستر ومعهد صحة أبحاث السكان في أونتاريو، فإن تناول الفاكهة والخضروات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم، عامل أساسي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وفي الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة القلب الأوروبية، حلل الباحثون بيانات من دراسات متعددة شملت 245 ألف شخص في 80 دولة ركزت على الأنظمة الغذائية لهؤلاء، وقارنوا بينها بالنسبة لمن يعاني من أمراض القلب ولدى غير المصابين بها، بحسب قناة "سكاي نيوز" الإخبارية.
وقال كبير الباحثين سالم يوسف، إن الدراسة ركزت على الأطعمة الوقائية أو الطبيعية حصريا، وهي ثابتة بالنسبة للبلدان المرتفعة والمتوسطة والمنخفضة الدخل.
وأضاف: "هناك تركيز متزايد في الآونة الأخيرة على زيادة استهلاك الأطعمة الوقائية من الأمراض. خارج الكميات الكبيرة من الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات، أظهر الباحثون أن الاعتدال هو المفتاح في استهلاك الأطعمة الطبيعية".
ونصح الباحثون أن يشتمل النظام الغذائي اليومي على حصتين إلى ثلاث حصص من الفاكهة، و2 إلى 3 حصص من الخضار، وحصة واحدة من المكسرات، ووجبتين من منتجات الألبان.
كذلك يجب أن يشتمل النظام الغذائي أيضا على ثلاث إلى أربع حصص أسبوعية من البقوليات و2 إلى 3 حصص من الأسماك.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
سجلت عائدات صادرات البن في أوغندا تراجعاً مؤقتاً بنسبة 10% على أساس سنوي خلال شهر أبريل الماضي، مدفوعة بزيادة الإمدادات...
قال رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي مجدي إسحق إن الشركة تولي اهتماما بالغا بتطبيق أحدث المعايير والسياسات البيئية...
بيعت لوحتان أصليتان وموقّعتان للفنان العالمي «بانكسي»، كانتا مملوكتين للنجم الراحل ماثيو بيري، بمبلغ إجمالي قارب 1.3 مليون دولار، وذلك...
نشرت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا عبر حسابها الرسمي في "إنستجرام" مجموعة صور من إطلالتها في بطولة "رولان جاروس"، وأرفقتها...