قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا شكلت مجموعات خاصة لجمع وإخفاء جثث الضحايا الذين قتلوا في أعقاب انهيار سد كاخوفكا في جنوب أوكرانيا هذا الشهر.
وأضاف زيلينسكي -في خطابه المصور مساء يوم الخميس- "لقد شكل الأشرار الروس مجموعات خاصة هناك لرفع جثث الضحايا، وبالطبع، إخفائها".
ووصف زيلينسكي الوضع في الأجزاء التي تحتلها روسيا بالمنطقة بأنه "كارثي، بعبارة ملطفة".
وتبادلت كييف وموسكو الاتهامات بالمسؤولية عن تدمير السد، الذي أدى إلى تدفق المياه عبر أجزاء من جنوب أوكرانيا، وخاصة منطقة خيرسون التي احتلتها القوات الروسية جزئيا.
واضطر كثير من السكان إلى الصعود إلى أسطح المنازل وانتظار المساعدة، واتهمت كييف قوات الاحتلال الروسية بالتقاعس عن مساعدة المتضررين.
وذكر مسؤولون أوكرانيون أن العدد الرسمي للقتلى هو 21 بينهم خمسة لقوا حتفهم جراء ما وصفوه بقصف روسي خلال عمليات الإجلاء. وقال مسؤولون روس إن عدد القتلى بلغ 46.
وقال الجيش الأوكراني يوم الخميس إن الوضع الوبائي في المناطق المتضررة تدهور بشدة، خاصة فيما يتعلق بانتشار التهاب الكبد (إيه).
وقدر وزير البيئة الأوكراني رسلان ستريليتس تكلفة الأضرار الناجمة عن الكارثة بأكثر من 1.5 مليار دولار حتى الآن.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
استشهد طفل فلسطيني وفتى، وأصيب شابان آخران، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال...
أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن سفينتين تديرهما كوريا الجنوبية قد غادرتا مضيق هرمز عقب اتفاق...
أعلنت الشرطة الفلبينية، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين؛ في حادث إطلاق نار وقع صباح اليوم الاثنين، في مدرسة سان...
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 168 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال 13 ساعة.