قالت د. حنان نظير مستشارة المجلس القومي للأجور أستاذة الاقتصاد إن المجلس القومي للأجور أحد مهامه الأساسية تحديد الحد الأدنى للأجور في منشآت القطاع الخاص المخاطبة بقانون العمل 2003/12.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ( التاسعة ) أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الآن أصبح 3500 جنيه بدأ من يناير 2024.
كما ذكرت أن مديريات العمل ستتولى المرور للتفتيش والتأكد من تطبيق القرار، مضيفة أنه يمكن للعامل في حالة عدم إلتزام المنشأة أن يتقدم بشكوى إلى المجلس القومي للأجور، أو عبر المنظومة الحكومية الإلكترونية للشكاوى ليتم عمل اللازم.
برنامج ( التاسعة) يذاع يوميًا على شاشة قناة مصر الأولى، تقديم يوسف عابدين.
لمتابعة البث المباشر علي شاشة القناة الاولي المصرية...إضغط هنا.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
قال د. عبد الرحمن فهمي المدرس بكلية الآثار جامعة القاهرة والباحث في علوم ترميم الآثار إن معبد الكرنك يمثل أهمية...
يٌعرض برنامج (على أرض مصر) في حلقة الأحد 15 نوفمبر الجاري تفاصيل ارتباط التعليم الجامعي الرقمي كطريق إلى سوق العمل...
يناقش برنامج (صباحنا أحلى) في حلقة الأحد 15 نوفمبر الجاري طاقة كل صباح وسر السعادة البسيطة للمرأة المصرية وللأسرة بوجه...
يناقش برنامج (حكاوي الهوانم) في حلقة الأحد 15 نوفمبر الجاري حكاية نجاح الأسرة المصرية بين حكمة الأم وطموح الابنة رغم...