توصل باحثون من جامعة كيرتن في أستراليا، إلى أن تناول حمض الفوليك قبل الولادة ومكملات الفيتامينات المتعددة، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة باضطراب التوحد (ASD) عند الأطفال بنسبة 30% تقريبا،
ووفقا لموقع "Medical xpress"، تشير التقديرات العالمية إلى أن انتشار اضطراب "التوحد" يصل إلى 1% من الأطفال، ويؤثر هذا الاضطراب على التفاعل الاجتماعي المتبادل، والتواصل غير اللفظي، وفهم العلاقات الاجتماعية، وتشمل الحالات المصاحبة له، في كثير من الأحيان، الصرع، والاكتئاب، والقلق، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، واضطرابات النوم، وإيذاء النفس.
في الدراسة الأخيرة التي نشرت في مجلة PLOS One ، أجرى الباحثون مراجعة شاملة لتجميع الأدلة على العلاقة بين حمض الفوليك قبل الولادة أو مكملات الفيتامينات المتعددة،وخطر الإصابة باضطراب طيف التوحد في النسل، وتراوحت أحجام العينات بين 4,514 وحوالي مليون مشارك.
وقد اكدت احدث الدراسات الى ان تناول مكملات الفيتامينات المتعددة قبل الولادة، ارتبط بانخفاض خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد بنسبة 34%، بينما ارتبط تناول مكملات حمض الفوليك وحدها بانخفاض خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد بنسبة 30%.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...
أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...