وجد باحثون من الولايات المتحدة والصين، أن تناول جرعة متوسطة تبلغ 3320 وحدة من فيتامين "د" يوميا، أو حوالي 83 ميكروجراما، كان مرتبطا بالعديد من الفوائد القلبية والأيضية المهمة.
وبحسب الدراسة، فإن هذه الجرعة اليومية ترتبط بانخفاض ضغط الدم، والكوليسترول الكلي، والهيموجلوبين، والأنسولين والجلوكوز في الدم أثناء الصيام.
ووفق "مديكال نيوز توداي"، يأتي هذا الاكتشاف من دراسة جديدة راجع فيها الباحثون 99 تجربة عشوائية من جميع أنحاء العالم، للتحقيق في فوائد هذا الفيتامين على صحة القلب والأيض.
وأجرى الدراسة باحثون من جامعات كولومبيا وبروان وبكين، وشملت التجارب 17656 مشاركا، وأجريت بين مجموعات سكانية متباينة على نطاق واسع في مواقع عالمية مختلفة.
ووجد البحث أن الفائدة الأكبر من مكملات فيتامين "د" تحققت لغير الغربيين، ولمن لديهم نقص في هذا الفيتامين، وكانت لديهم زيادة كبيرة في الوزن.
وعلى الرغم من عدم معرفة السبب العلمي لارتباط فيتامين "د" بهذه الفوائد، تنضم هذه النتائج لمجموعة من فوائد هذا الفيتامين لصحة القلب أكدتها الأبحاث، إلى جانب فوائده المعروفة للعظام والعضلات.
وقال الباحثون: نظرا لأن نقص فيتامين "د" شائع بين غير الغربيين، فإن استفادتهم الأكبر منه تؤكد دوره الوقائي، ويبدو أن هذا يشير إلى أن "تعويض النقص" قد يكون جزءا مهما من اللغز.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...