كشفت دراسة حديثة ان "البنجر" له فوائد مضادة لأمراض القلب على اختلافها، واكدت قدرته على ضبط ضغط الدم الذي يعد أحد الأمراض المزمنة الصعب التغلب عليها.
وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن فريقا من جامعة كوين ماري البريطانية أعطى عددا من مرضى الضغط عصير البنجر لشهر كامل.
قام الفريق لاحقا بسحب عصير البنجر لمدة نصف شهر لمراقبة الفرق.
وجد الفريق أنه خلال فترة تناول عصير البنجر انخفض ضغط الدم المرتفع لدى المشاركين إلى المعدل الطبيعي، واستمر ذلك طوال فترة المواظبة على تناول البنجر.
لاحظ الفريق أنه خلال الأسبوعين اللذين توقف فيهما المشاركون عن تناول عصير البنجر، عاد ضغط الدم إلى الارتفاع مجدداً، تحديداً إلى نفس المستويات السابقة للمرض قبل التجربة، مما يعني وجود علاقة بين عصير البنجر وخفض ضغط الدم.
ورجحت الدراسة أن يكون للنترات الغنية في عصير البنجر دور في ذلك، حيث يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو ملين للأوعية الدموية.
وقد أشارت دراسة سابقة إلى فوائد البنجر ضد الذبحات الصدرية، بينما كشفت أخرى عن وقايته للسيدات من أمراض القلب المرتبطة بفترة انقطاع الطمث.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...
أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...