الشوكولاتة الداكنة تقلل خطر الإصابة بأمراض اللثة

توصل الباحثون إلى أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة إلى النصف.

 وأوضح العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو، خاصة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، قد تكون وراء تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة، وفقا لـthe sun.

وأضاف العلماء أن الجبن والفول السوداني غير المملح لديهم القدرة على خفض فرص الاصابة بامراض اللثة، مقارنة بالقهوة المفلترة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن أن تزيد من المخاطر.

وذكرت الدراسة التي أجرتها جامعة تشونجتشينج الطبية في الصين: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الشوكولاتة والجبن ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض اللثة بنسبة 54%، في حين يرتبط الفول السوداني غير المملح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض اللثة بنسبة 71%".

ويرتبط الأرز بانخفاض المخاطر بنسبة 58 %، لكن القهوة المفلترة تزيد المخاطر بنسبة 42%، مع زيادة المخاطر بنسبة 57% مع المشروبات منخفضة السعرات الحرارية

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

أمراض اللثة
أمراض اللثة
بكيتريا
أمراض اللثة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

اليابان تنجح في إطلاق صاروخ «إتش3» بمحركات وقود سائل فقط للمرة الأولى

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، اليوم الجمعة، نجاح إطلاق صاروخ «إتش3» من مركز تانيجاشيما الفضائي جنوب غرب اليابان، ووضع...

المكتبة الوطنية بالإمارات تعزز التحول الرقمي بإطلاق حزمة أنظمة إلكترونية

واصل الأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعالياته احتفاءً بالأسبوع العالمي للأرشيف، مطلقاً حزمة من الأنظمة الإلكترونية المستحدثة والمبادرات...

منظمة الصحة العالمية: خطر انتقال إيبولا في دول كأس العالم "منخفض"

أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...

بالفيديو.. المؤتمر الـ5 للصداع: إطلاق أول قاعدة بيانات مصرية للمرضى

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...