توصلت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط يقلل من خطر الوفاة بنحو الربع لدى النساء.
ووجد العلماء خلال الدراسة التي أجريت على أكثر من 25000 امرأة في منتصف العمر لديهن صحة جيدة بمتوسط عمر 55 عامًا، أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك والبقوليات والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة ارتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 23% ، وفقا لـdaily mail.
وأوضح العلماء أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط،يقلل من الالتهابات في الجسم، ويحسن تنظيم الجسم للأنسولين، وإدارة الوزن، وهي عوامل تحمي من الاصابة بأمراض القلب والخرف والسكتة الدماغية السكر.
تعد أحدث دراسة أجرتها جامعة هارفارد من بين أكبر الدراسات، حيث شاركت فيها 25315 امرأة وربما هي الأطول، حيث تمت متابعة النساء لأكثر من عقدين من الزمن.
وتشير نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة JAMA Network Open إلى أنه إذا التزمت المرأة بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط وتناولت كبيرة من الخضروات ، والفواكه، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأسماك، والدهون الأحادية غير المشبعة ، يؤدي إلى انخفاض فرص الاصابة بامراض القلب، وتحسن المؤشرات الحيوية المتعلقة بالتمثيل الغذائي، والالتهابات، ومقاومة الأنسولين، انخفاض لديها خطر الوفاة بنسبة 23% .
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...