الوجبات السريعة تزيد نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء لـ40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الوجبات السريعة تؤدي إلى أسرع ارتفاع في الوفيات الناتجة من الإصابة بسرطان الأمعاء.

ويتوقع علماء إيطاليون أن تقفز الوفيات في المملكة المتحدة بنسبة 26 % بين الرجال و39 % بين النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما في بريطانيا هذا العام مقارنة بعام 2018 .

وقال البروفيسور كارلو لافيكيا، من جامعة ميلانو، إن "زيادة الوزن والسمنة ، وارتفاع مستويات السكر في الدم والاصابة بالسكري وانخفاض معدل النشاط البدني ، تساهم في ارتفاع نسب الوفاة الناتجة عن سرطان الامعاء,وفقا لـthe sun.

ويعد سرطان الأمعاء ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا في بريطانيا، حيث تم تشخيص 41.596 بريطانيا في عام 2021.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف
دراسة
حيوانات اللوريس البطيئة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...

علماء يكتشفون نوعا جديدا من العناكب يتخفى في هيئة فطر

لا تزال الطبيعة تفصح عن أسرارها كل يوم ، فهناك في غابات الأمازون المطيرة في الإكوادور، حيث التنوع البيولوجي الهائل...