دراسة: "الشاى الاخضر" يحمى القلب ويكافح السرطان

اكدت دراسة حديثة على فوائد شرب الشاى الاخضر ووفقا لموقع Verywell Health تتمثل في التالي:

الوقاية من أمراض القلب
الشاي الأخضر دون إضافة له السكر يعمل على حماية القلب من الأمراض التي تلحق به ويقلل خطر الإصابة بالأوعية الدموية، وهذا في حالة تناول نحو 5 أكواب يوميا نظرا لاحتوائه على مادة البوليفينول.

يساعد في ضبط سكر الدم
الشاي الأخضر أكثر فعالية في تنظيم مستويات السكر بالدم، وهذا عند تحضيره دون إضافة السكر

الحد من السكتة الدماغية
وفقا لدراسة تم نشرها في اليابان، تبين أن 4 أكواب من الشاي الأخضر دون سكر في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويحمي الدماغ من المخاطر.


حماية البشرة من أشعة الشمس
الشاي الأخضر يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والحارقة، لاحتوائه على مضادات للأكسدة، كما إنه يحمي من التهابات الشمس، حيث أن له تأثيرات إجابية على صحة البشرة.

فقدان الوزن
الشاي الأخضر يساهم في فقدان الوزن وهو به نسب قليلة من السعرات الحرارية حيث يجب تناوله دون إضافت المحليات، كما إنه يجعل الشخص يشعر بالشبع ويرفع معدل حرق الدهون في الجسم.

تعزيز صحة المخ
يعمل الشاي الأخضر دون سكر على تعزيز صحةا لمخ، ويساهم في تقوية الذاكرة والتركيز عند الأشخاص ومن يتابعون المذاكرة والدروس من الطلاب والطالبات، وهذا لاحتوائه على الكافيين وحمض L-theanine.


مكافحة السرطان
الشاي الأخضر دون إضافة السكر له العديد من الفوائد المذهلة والتي من ضمنها أنه يقل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 15% وسرطان القولون والمستقيم بنسبة تتراوح بين 30 و40%، وهذا نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.

ويحرص موقع الفجر الإلكتروني على كشف كافة التفاصيل حول فوائد الشاي الأخضر دون إضافة السكر على الصحة العامة حيث يعمل على تقليل نسبة الإصابة الأورام السرطانية ويحسن التركيز والدماغ والذاكرة ويعمل على الحماسة من السكتات الدماغية وضبط السكر في الدم بجانب الوقاية من أمراض القلب.

أخبار مصر

أخبار مصر

موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً

أخبار ذات صلة

عصير
قلب
مرض
عنب
عنب
اكتئاب
العمل عن بعد والحاجة للتوفير يرفعان استهلاك القهوة في أمريكا
زواج

المزيد من علوم وتكنولوجيا

قادة وخبراء صحة يدعون إلى اتفاق عالمي عاجل لمواجهة الأوبئة

دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...