كشفت دراسة حديثة أن تناول الشوكولاتة قد يكون مفيدا لعقلك، حيث تم العثور على مركبات قوية كامنة في الشوكولاتة - خاصة الأنواع الداكنة - لتعزيز الذاكرة.
ووجد باحثون من جامعتي هارفارد وكولومبيا، أن فوائد الذاكرة تأتي من استهلاك 500 ملجم من الفلافانول يوميا على شكل مكمل غذائي، ومع ذلك زعم خبراء التغذية أن هذه الكمية "يمكن تحقيقه بسهولة" من خلال النظام الغذائي.
والفلافانول هي مركبات مضادة للأكسدة وتسمى أيضا "فلافان 3-أولس"، حيث تساعد في إعطاء الفواكه والخضروات ألوانها الزاهية، وتوجد هذه المركبات في الأطعمة مثل الشاي الاخضر والتفاح والكاكاو.
وقال البروفيسور أيدين كاسيدي ، من جامعة كوينز بلفاست "هذه دراسة مهمة حقا تظهر أن جرعة الفلافونويد التي تسمى الفلافانول ... هي المفتاح لتحسين الذاكرة في الدماغ المتقدم في السن"، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وأضاف "أن الجرعة المطلوبة لهذه التحسينات في صحة الدماغ يمكن تحقيقها بسهولة، على سبيل المثال ، قدح واحد من الشاي وستة مربعات من الشوكولاتة الداكنة وحصتين من التوت والتفاح ستوفر معا حوالي 500 مجم."
شارك في الدراسة ، التي نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة، ، أكثر من 3500 بالغ ، كانوا في السبعينيات من العمر ، في المتوسط.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...