دراسة: النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يسبب الموت المبكر

توصلت دراسة حديثة إلى أن النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تزيد من خطر الموت المبكر.


قال العلماء إن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون يمكن أن يقلل من خطر الموت كل عام بنسبة تصل إلى 34%، وفي الوقت نفسه ، أدت النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات إلى زيادة خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 38 %، وفقا لـ daily mail.
 
وخلال الدراسة وجد العلماء ان هناك ارتباط بين اتباع  "النظام الغذائي منخفض الدهون" بانخفاض إجمالي الوفيات ، مما يشير إلى فوائد صحية ملحوظة لخفض الدهون الغذائية لاستعادة الصحة.
 
وأوضح العلماء أن نتائج الدراسة تدعم أهمية الحفاظ على داء الليف الفوسفوري الصحي مع دهون مشبعة أقل في منع الوفيات الناتجة عن جميع الأسباب  بين الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن ''.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف
دراسة
حيوانات اللوريس البطيئة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...

علماء يكتشفون نوعا جديدا من العناكب يتخفى في هيئة فطر

لا تزال الطبيعة تفصح عن أسرارها كل يوم ، فهناك في غابات الأمازون المطيرة في الإكوادور، حيث التنوع البيولوجي الهائل...