توصلت دراسة بريطانية جديدة، أن النساء الحوامل يجب أن يأكلن حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا ولا ينصح بعد الآن بتجنب بعض الأنواع. وحذر الباحثون من أن التحذيرات الحالية
توصلت دراسة بريطانية جديدة، أن النساء الحوامل يجب أن يأكلن حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا ولا ينصح بعد الآن بتجنب بعض الأنواع.
وحذر الباحثون من أن التحذيرات الحالية للحد من تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق تسبب الارتباك وتؤدي إلى تجنب النساء للطعام تماما " ليكونا في الجانب الآمن"، وهذا يعني أنهم أكثر عرضة للإضرار بنمو أطفالهم من خلال حرمانهم من العناصر الغذائية الأساسية ، مثل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة واليود وفيتامين د والسيلينيوم.
وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية وفحص علماء من جامعة بريستول بيانات عن 4131 امرأة حامل في المملكة المتحدة تمت متابعة نسلهن طوال فترة الطفولة، وتم قياس مستويات الزئبق في دم الأم وأنسجة الحبل السري.
ولم يجد التحليل أي ارتباط سلبي بين ارتفاع مستويات الزئبق لدى الأمهات والتطور المعرفي لدى الأطفال الذين تناولت أمهاتهم الأسماك ، حيث يعتقد الخبراء أن العناصر الغذائية في الطعام تحمي من المعدن.
إلى جانب ذلك وجدت الدراسة ان الأطفال الذين يولدون لأمهات يأكلون السمك عادة ما يكون لديهم معدل ذكاء أعلى وكان أداؤهم أفضل في اختبارات الرياضيات والعلوم.
.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...