وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل والخدمات

 في إطار المتابعة المستمرة للمنشآت الصحية وحرص وزارة الصحة على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، قام الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر بجولة تفقدية شاملة داخل مستشفى الحميات، وذلك للاطمئنان على انتظام سير العمل داخل المستشفى، والتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمترددين، رافقه دكتورة شيرين علاء الدين مدير مستشفى الحميات.

 شملت الجولة تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والأقسام الداخلية، والعيادات، والمعامل، والصيدلية، حيث اطلع وكيل الصحة على آليات العمل داخل كل قسم، ومعدلات التردد، ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتابع مستوى الانضباط الإداري والتزام الأطقم الطبية والإدارية بمواعيد العمل.  
 
كما حرص الدكتور إسماعيل العربي، خلال جولته، على الاستماع إلى آراء وملاحظات عدد من المرضى وذويهم، للوقوف على مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة، والتعرف على أي معوقات أو شكاوى، والعمل على تذليلها في أسرع وقت ممكن، بما يضمن تقديم خدمة صحية لائقة وآمنة للمواطنين.
 
 وعقب الجولة التفقدية، عقد وكيل وزارة الصحة اجتماعًا توجيهيًا موسعًا مع إدارة المستشفى، وعدد من الأطباء، وهيئة التمريض، والعاملين، ناقش خلاله أبرز الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور، وسبل تطوير الأداء داخل المستشفى،  وشدد على أهمية الالتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى، واتباع بروتوكولات العلاج المعتمدة من وزارة الصحة، والحرص على التسجيل الطبي الدقيق للمرضى. 
 
 كما أكد ضرورة حسن استقبال المرضى والتعامل الإنساني معهم، وتكثيف الجهود لضمان سرعة تقديم الخدمة، والتنسيق المستمر بين الأقسام المختلفة، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية الصحية. 
 
 وفي ختام الاجتماع، وجه وكيل الوزارة بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة، وإعداد تقارير دورية عن معدلات الأداء، مشيرًا إلى استمرار الجولات التفقدية المفاجئة على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة، في إطار خطة شاملة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين. 

أحمد عوض

أحمد عوض

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

الصحة الفيوم تعلن نجاح أول جراحة مياه زرقاء بمستشفى رمد الفيوم
البحر
محافظ المنيا يتابع مشروعات «حياة كريمة» بقطاع الصحة في ديرمواس
محافظ الإسماعيلية
صحة البحيرة
صحة الفيوم
محافظ القليوبية يترأس اللجنة العليا لاختيار القيادات
محافظة سوهاج

المزيد من محافظات

محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد صلاح الدين

شهد المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الأقصر عقب صلاة المغرب بمسجد صلاح الدين...

محافظ الإسماعيلية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد أبو بكر الصديق

شهد اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الإثنين الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية...

محافظ الغربية يشهد احتفال العام الهجري الجديد 1448 هـ بالمسجد الأحمدي

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، احتفال مديرية أوقاف الغربية بمناسبة العام الهجري الجديد 1448 هـ، والذي أُقيم...

محافظ بورسعيد يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بمناسبة رأس السنة الهجرية

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الأحد عقب صلاة العصر احتفالية مديرية أوقاف بورسعيد بمناسبة رأس السنة الهجرية...