محافظة البحيرة تواصل جهودها لإعادة تأهيل وتجميل الميادين العامة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر – محافظ البحيرة، أن المحافظة تواصل جهودها لإعادة تأهيل وتجميل الميادين، خاصة الميادين التي كانت مهمشة، وتحويلها إلى نقاط إشعاع حضاري وجمالي تُسهم في تحسين المشهد البصري للمدن وتحقيق السيولة المرورية والقضاء على المظاهر العشوائية، بما يليق بالمواطنين ويُعزز من جودة الحياة.

وقامت إدارة البيئة بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بمتابعة الأعمال الجارية لتطوير عدد (3) ميادين بحي أبو الريش بمدينة دمنهور وهى (ميدان أبو الريش على الكورنيش - الميدان أمام مسجد أبو الريش - الميدان أمام مركز خدمة أبو الريش). وقد شملت تلك الأعمال ترميم الميادين وتشجير وتقليم الأشجار وتنظيف وغسيل ودهان الأرصفة بالإضافة لأعمال الإنارة، كما أنه جاري العمل لاستكمال تطوير باقي الميادين بمدينة دمنهور تباعًا.

يأتي ذلك في إطار خطة تنموية متكاملة أطلقتها محافظة البحيرة لتطوير الميادين الحيوية بمختلف المدن والمراكز للارتقاء بالمظهر الحضاري للمدن، وتحقيق تنمية عمرانية متكاملة تعكس الوجه الجمالي لمحافظة البحيرة وتليق بتاريخها ومكانتها.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن المحافظة قد شهدت خلال الفترة الماضية افتتاح وتطوير عدد من الميادين، من أبرزها ميدان الإمام محمد عبده بمدخل المعهد الديني بدمنهور، الذي صُمم وفقًا لمعايير الهوية البصرية وزُوّد بعناصر جمالية ولوحات وعلامات ارشادية مضيئة، وكذا ميدان شارع المصيف بمدينة إدكو، وتطوير النصب التذكاري بميدان جلال قريطم بالإضافة لتطوير ميدان العزيز عثمان بدمنهور.

من الجدير بالذكر أنه جارٍ العمل حاليًا لتطوير ميدان المحطة بدمنهور كأحد الميادين الحيوية المستهدفة، إلى جانب أعمال تطوير عدد من الشوارع والميادين بجميع مدن ومراكز المحافظة وذلك وفق جدول زمني محدد وبالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة.

 

البحيرة

 

عبد الحميد عمران

عبد الحميد عمران

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

تموين البحيرة تضبط 520 شكارة أسمدة زراعية مدعومة قبل بيعها

المزيد من محافظات

قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس ببني مزار بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس التابعة لمركز بني مزار غدًا الاثنين، ضمن فعاليات...

 ندوة "المجلات المفترسة Predatory Journals" بكلية الحاسبات بجامعة الفيوم

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم،شهد أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة...

محافظا القاهرة والجيزة يفتتحان مركز القلب الوطني بـ "فاكسيرا" بتجهيزات عالمية

افتتح الدكتورإبراهيم صابرمحافظ القاهرة،والدكتورأحمد الأنصاري محافظ الجيزة،مركز القلب الوطني بفاكسيرا،التابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات.

النعماني يتفقد معمل التصنيع الرقمي وتدريب ريادة الأعمال بمركز إبداع مصر الرقمي

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج سير أعمال تدريب ريادة الأعمال لطلاب الجامعة ومعمل التصنيع الرقمي بمبنى مركز إبداع...