نائب الإسماعيلية يبحث تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة حياة كريمة

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء اجتماعًا تنسيقيًّا لتعزيز سبل التعاون المشترك بين مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل توحيد الجهود المبذولة للمساهمة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظة الإسماعيلية.

 

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، والعقيد مهندس ممدوح فوزي مدير مؤسسة حياة كريمة بالإسماعيلية، ومحمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، وشيماء عمر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي حطب مدير المكتب الفني، والدكتورة رشا فرحان مدير مكتب متابعة الوزير المحافظ، وأمير عبد الله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، والمهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان، وأحمد العايدي رئيس حي ثالث، وممثلي مديريات العمل والزراعة والطب البيطري والصحة بالإسماعيلية، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع تم عرض أنشطة مؤسسة حياة كريمة بالإسماعيلية خلال عام ٢٠٢٤، حيث بلغ عدد المتطوعين بالمؤسسة ٤٠٠٠ متطوع على مستوى كل مراكز ومدن وقرى ونجوع المحافظة، كما قامت المؤسسة خلال العام بتقديم عدد من المساعدات المالية وتوزيع ٢٠ ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة، وتسليم عدد من الأجهزة الكهربائية لعدد من العرائس من غير القادرين، إلى جانب أنشطة المؤسسة في توزيع شنط مدرسية ولحوم أضاحي وقوافل طبية وعلاجية وعدد من الأنشطة المختلفة في مجال خدمة المجتمع وتنميته.

وأشارت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والمديرية في الاستعانة بالمتطوعين التابعين للمؤسسة من أجل خدمة المجتمع الإسماعيلي في عدة مجالات منها توفير مرافق لكبار السن.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الاقتراحات منها توفير دورات تدريبية مجانية لمكلفي الخدمة العامة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، والمقترح الآخر هو إمكانية توفير دورات تدريبية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة سكر البيوت لمؤسسة حياة كريمة.

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية أنه جاري التنسيق مع مديرية التموين لإنشاء عدد من المنافذ لبيع السلع الغذائية بالمحافظة على أن يتم إقامتها في أطراف المدينة لتقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأهمية التعاون بين مؤسسة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل تحقيق التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠.

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

حملات تموينية موسعة بالإسماعيلية للرقابة على محال عصير القصب والمحال ا
محافظ الفيوم ووفد التنمية يبحثان مشروعات المرحلة الثامنة لبرنامج المنح
محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير بالقاهرة التاريخية والخديوية بالأزبك
نائب الإسماعيلية:مشروعات حياة كريمة بالقنطرة وأبوصوير حلم  للأجيال الق
محافظ الغربية يشهد اللقاء التعريفي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإ
محافظ الفيوم يترأس اجتماع متابعة مشروعات القرض الأوروبي لتسريع معدلات
وزيرة البيئة ومحافظ البحرالأحمر يتفقدان إنشاء مجمع خدمات سوق الجملة ال

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...