جامعة سوهاج تفتتح الموسم الثاني من نموذج محاكاة الفاو 

افتتحت جامعة سوهاج فعاليات الموسم الثاني من نموذج محاكاة "الفاو موديل"، وذلك بالتعاون بين كلية الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وأقيمت الفاعليات بقاعة مؤتمرات الكلية بمقر الجامعة الجديد، بحضور الدكتور خلف همام عميد الكلية، الدكتور عبدالعليم سعد المشرف الأكاديمي للفاو موديل بالجامعة، والدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، والدكتور محمد عبد اللطيف مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الزراعة، والمهندس أحمد اللبان رئيس اللجنة الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وأشاد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، بالدور الذى تلعبه منظمة الأغذية والزراعة العالمية فى القطاع الزراعي واسهاماتها فى مشروعات التنمية الزراعية وتحسين إنتاج الغذاء، وتسليط الضوء على الطرق الحديثة المستخدمة فى الزراعة، واهتمامها بالقضاء على الجوع والفقر بالعالم، بالإضافة إلى التعاون المثمر بين المنظمة والجامعات المصرية فى مجال البحث العلمي وتدريب الطلاب بكليات الزراعة ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم العلمية والعملية، بهدف إعداد جيل قادر على المنافسة ومواكبة التطورات العالمية المتلاحقة، خاصة فى مجالات الزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وقال الدكتور خلف همام، أن موسم "الفاو موديل" عبارة عن نشاط طلابي ونموذج محاكاة لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية، يستهدف خدمة العملية التعليمية بكليات الزراعة فى مختلف الجامعات المصرية، من أجل تنمية قدرات وخبرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل بصورة احترافية، مضيفاً أن فعاليات الموسم تتضمن تقديم برامج تدريبية متنوعة خاصة بالقطاع الزراعي والبحث العلمي، وبرامج أخرى خاصة بالخريجين عن مهارات سوق العمل، إلى جانب تنظيم مسابقات عن المشروعات الطلابية المبتكرة واختيار الأفضل منها لتحويل أفكارهم الناشئة إلى واقع ملموس.

وأوضح الدكتور عبد العليم سعد، أن الفعاليات ضمت عدد من المحاضرات والتى قدمها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والمختصين بمجال الزراعة، حيث قدم الدكتور حمدي حسانين محاضرة بعنوان "الهيدروجين الأخضر والامونيا الخضراء كمصادر واعدة للطاقة المستدامة فى مصر"، كما قدم الدكتور محمد عبد اللطيف عرابي محاضرة عن "الاقتصاد الأخضر"، إضافة إلى محاضرة المهندس أحمد اللبان، والتى تحدث فيها عن "التطوير المهني"، مشيراً إلى أن الفعاليات شملت أيضاً تنظيم دورات تدريبية خاصة بمجالات الري الحديث، الاحتياجات الغذائية لأبقار التسمين، وكيفية استغلال الطلاب لفترة الجامعة فى تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

حازم الهواري

حازم الهواري

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يوافق على إنشاء مبنى المدرجات المركزي
محافظ الغربية يشهد اللقاء التعريفي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
جامعة سوهاج
محافظ الوادي الجديد يشهد ختام فعاليات "الملتقى الثاني لمتطوعي وحدات ال
محافظ المنيا يتسلم درع جامعة المنيا تقديرًا لدعمه مشروع الريادة الخضرا
الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم
جامعة الفيوم: الإحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب
 جامعة سوهاج

المزيد من محافظات

محافظ الغربية: تشغيل أحدث جهاز ماموجرام رقمي بمركز أورام طنطا

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل دعم وتطوير المنظومة الصحية وتزويد المؤسسات الطبية بأحدث الأجهزة...

محافظ الغربية: ضبط 3,5 أطنان سلع مجهولة المصدر خلال حملات مكثفة على الأسواق

شهدت محافظة الغربية حملات تموينية ورقابية موسعة بمختلف المراكز والمدن، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، بتشديد...

محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026

هنأ اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، منتخب مصر الوطني لكرة القدم، بمناسبة تأهله التاريخي إلى دور الـ 32 ببطولة كأس...

محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح وتقنين الأراضي والاستثمار بالواحات البحرية

حرص الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، على متابعة الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية بمركز الواحات البحرية وعلى رأسها ملفات...