مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يوافق على إنشاء مبنى المدرجات المركزي

عقد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس الأمناء، وبحضور الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس الأمناء، أن جامعة بنها الأهلية تواصل العمل وفق رؤية استراتيجية واضحة تستهدف تقديم نموذج متطور للتعليم الجامعي، من خلال توفير بيئة تعليمية حديثة تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية والمعايير الأكاديمية الدولية، بما يسهم في إعداد خريجين يمتلكون المهارات والقدرات اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

وأشاد " السعيد" بالعلاقة المتميزة بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها الحكومية، مؤكدًا أنها تمثل نموذجًا ناجحًا وفريدًا للتعاون والتكامل بين الجامعات المصرية، حيث تقوم الشراكة بين المؤسستين على تبادل الخبرات والإمكانات والاستفادة من الكوادر العلمية والإدارية، بما يحقق التكامل في الأداء ويعزز جودة العملية التعليمية والبحثية. وأضاف رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تستعد خلال شهر يوليو المقبل لتخريج أول دفعة من طلابها، وهو حدث يمثل محطة فارقة في تاريخ الجامعة ومسيرتها التعليمية، ويعكس حجم الجهد المبذول منذ تأسيسها، مشيرًا إلى أن الجامعة نجحت خلال فترة وجيزة في كسب ثقة الطلاب وأولياء الأمور، وأصبحت نموذجًا متميزًا للجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

من جانبه، أعرب الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية عن سعادته بالمشاركة في اجتماع مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم مختلف أوجه الدعم للجامعة باعتبارها إحدى المؤسسات التعليمية الواعدة التي تمثل إضافة قوية لمنظومة التعليم الجامعي بالمحافظة، مشيدا بما حققته الجامعة من تطور ملحوظ في مختلف القطاعات الأكاديمية والبحثية والخدمية.

وأكد المحافظ أن الجامعة أصبحت تمتلك مكانة متميزة بين الجامعات، بفضل ما تقدمه من برامج تعليمية حديثة وما تشهده من توسعات ومشروعات تطويرية تسهم في دعم العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

فيما أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن الجامعات الأهلية تمثل أحد أهم المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة في قطاع التعليم العالي، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى إتاحة تعليم جامعي عالي الجودة وفق أحدث المعايير الدولية، مع توفير برامج أكاديمية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأكدت الدكتورة سهير شعراوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، أن ما تشهده الجامعة من تطور في مختلف القطاعات يعكس نجاح منظومة العمل المؤسسي داخل الجامعة، مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت طفرة حقيقية في دعم البنية التحتية التعليمية والبرامج الأكاديمية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للطلاب ، وذلك بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية لتحديث قطاع التعليم العالي وتحقيق التنمية المستدامة. وخلال الجلسة وافق مجلس الأمناء على اعتماد تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية عن الربع الأول من العام الجامعي 2025/2026 خلال الفترة من الأول من سبتمبر 2025 وحتى 30 نوفمبر 2025، وكذلك تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية عن الربع الثاني من العام الجامعي خلال الفترة من الأول من ديسمبر 2025 وحتى 28 فبراير 2026.

كما وافق المجلس على تشكيل مجموعة عمل خارجية مستقلة تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين في تطوير التعليم من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا وألمانيا والصين والبوسنة والهرسك، برئاسة الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، بهدف تقييم التخصصات الجامعية والبرامج الأكاديمية ومراجعتها وقياس مدى توافقها مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل الدولية، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وتعزيز القدرة التنافسية لخريجي الجامعة.

كما وافق مجلس الأمناء على توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء مبنى مدرجات مركزي جديد بجامعة بنها الأهلية، والذي يعد أحد المشروعات التعليمية الاستراتيجية الداعمة للعملية التعليمية وتطوير البنية التحتية بالجامعة ، ويضم المشروع 32 قاعة ومدرج للمحاضرات بطاقة استيعابية تقترب من 5 آلاف طالب، إلى جانب مكتبة مركزية حديثة ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس، بما يسهم في توفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم خطط الجامعة المستقبلية.

وأكد الدكتور جمال السعيد أن المشروع يأتي في إطار رؤية الجامعة للتوسع المستدام ومواكبة النمو المتزايد في أعداد الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل وفق خطة طموحة تستهدف توفير منشآت تعليمية متطورة تعتمد على أحدث المعايير الأكاديمية والتكنولوجية.

وأضاف " السعيد" أن مبنى المدرجات الجديد يمثل إضافة نوعية لمنشآت الجامعة، وسيسهم بشكل كبير في زيادة القدرة الاستيعابية وتوفير قاعات دراسية ومحاضرات مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بما يدعم جودة العملية التعليمية ويعزز من قدرة الجامعة على استقبال أعداد أكبر من الطلاب خلال السنوات المقبلة.

وفي ختام الاجتماع، وافق مجلس الأمناء على التعاون مع شركة المهندس للتأمين الطبي لتقديم خدمات الرعاية الصحية والتأمين الطبي لطلاب الجامعة، في إطار حرصها على توفير مظلة صحية متكاملة لطلابها. كما وافق على تشغيل منظومة التكييف المركزي بالجامعة، واستكمال أعمال التشطيبات بمبنى العيادات الخارجية بمنطقة خدمات الإسكان الاجتماعي بالحي الرابع بمدينة العبور، والذي سيستخدم في تدريب طلاب الكليات الطبية وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متطورة تدعم العملية الأكاديمية بالجامعة.

 

 

 

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية
ذوي الهمم
محافظة القليوبية
محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير الشوارع الداخلية بمدينة بنها
"الفرماوي" يتابع أعمال تطوير نادي النيل بشبرا الخيمة
محافظ القليوبية يبحث تعزيز التعاون المشترك مع نقابة المحامين بالقليوبي
محافظ القليوبية يبحث تفعيل مبادرة «الكيانات بالشارع» ويوجه بدعم منظومة
محافظ القليوبية

المزيد من محافظات

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...

محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية

قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات التطوير الجارية والوقوف على مستوى...

محافظ الغربية: المواطن شريك أساسي في التنمية ونعمل على سرعة الاستجابة للمطالب

في إطار حرصه على تعزيز جسور التواصل المباشر مع المواطنين، عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، اللقاء الأسبوعي...