محافظ الغربية ومدير التجنيد يشهدان احتفالية تسليم شهادات الإعفاء لذوي الهمم

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والعميد محمد صبحي مهنا مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة، والعميد محمد عبد المنعم قابيل مدير منطقة تجنيد وتعبئة طنطا، الاحتفالية الختامية لتسليم شهادات الإعفاء النهائية للطلبة ذوي الهمم وذلك بقاعة المركز الثقافي بطنطا.

جاء ذلك بحضور العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري، والعميد محمد فوزي نائب مدير منطقة تجنيد طنطا، وفضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ولفيف من القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وشهد "رحمي وصبحي" عروضًا فنية قدمها طلاب ذوي الهمم من مديرية التربية والتعليم أبهرت الجميع، كما تفقدا المعرض الفني الذي تم تنظيمه بالبهو الخارجي بالمركز الثقافي، حيث أشاد الجميع بالمعروضات ومدة جودتها ودقتها.

وفي كلمته وجه محافظ الغربية الشكر وللرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤسس الجمهورية الجديدة، تلك الجمهورية التي تسع الجميع ولا تنسى أحدًا خلف الركب، مشيرًا إلى اهتمام فخامته بالإنسان وتنميته وبنائه من خلال كل المبادرات المشروعات التي تنفذ، وعلى رأس تلك الاهتمامات يأتي الاهتمام برعاية أبنائنا من ذوي الهمم.

كما وجه المحافظ الشكر لقواتنا المسلحة والتي حرصت من خلال التعاون مع محافظة الغربية على تيسير كل الإجراءات من أجل تسليمهم شهادات الإعفاء من التجنيد لأبنائنا من ذوي الهمم، كما هنأ المحافظ الجمع الكريم بمناسبة الذكرى النبوية المشرفة وبداية العام الهجري الجديد، موجهًا التحية لأولياء أمور طلاب مديرية التربية والتعليم والذين قدموا عروضًا فنية في قمة البراعة، كما وجه أيضًا الشكر للقائمين على المعرض الفني الذي نفذه أبناؤنا من ذوي الهمم.

واستهل العميد محمد صبحي مهنا كلمته بنقل تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، موجهًا الشكر لأبناء محافظة الغربية من القادة العسكريين، العلماء، المفكرين والأبطال، كما وجه الشك للحاضرين قائلا "نجلس اليوم مع أبطال من نوع خاص، أبطالاً تحدوا الإعاقة وحققوا إنجازات وبطولات، أبطالاً نتعلم منهم الصبر والعزيمة والإصرار التحدي والقدرة على العطاء موقنين بطاقتهم في صياغة مستقبل مشرق لوطننا الغالي مصر".

ومن جانبه أوضح العميد محمد عبد المنعم مدير منطقة التجنيد، أن حدث اليوم يأتي تتويجًا للتعاون المثمر بين القوات المسلحة ومحافظة الغربية، وذلك من أجل خدمة أبنائنا من متحدي الإعاقة، حيث تم الإعلان وتقدم ٣٦٥ شابًا، تلاها إجراء الكشف الطبي لهم، واستحقاق ١٨٧ شابًا للإعفاء ممثلين للمديريات بواقع ٩٢ من مديرية التربية والتعليم، و٥٦ من مديرية الشباب والرياضة، و٣٩ من مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم تيسير كل الإجراءات اللازمة ومنح الشهادة الطبية للإعفاء بالمجان، مختتما كلمته بالتهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد وتوجيه الشكر لمحافظ الغربية على حسن التعاون والتنظيم.

وفي كلمته نقل الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الشريف، مشيرًا إلى اهتمام الإسلام بذوي الهمم، حيث نزلت سورة كاملة لذوي الهمم وهي سورة عبس، والتي ضمت آيات نزلت في عبد الله بن مكتوم، وقصته المعروفة، كما حذر رسولنا الكريم بالتعرض لذوي الهمم حيث قال "ملعون من ضل مكفوفًا عن الطريق"، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للقوات المسلحة لاهتمامها اليوم بأبنائنا من ذوي الهمم.

 

الغربية

 

 

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

الرئيس السيسي
وزير النقل ومحافظ أسوان يتفقدان محطات ومسار الخط الثانى من شبكة القطار
ذوي الهمم
محافظ القليوبية
محافظ بني سويف يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد عمر بن عبد العزيز
محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
محافظ البحيرة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
محافظ الجيزة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الأضحي المبارك

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...