محافظ أسوان يوجه بمواصلة الحملات التفتيشية على أماكن بيع المنتجات الغذائية

فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة بإستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى .

وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان شنت إدارة مراقبة الأغذية حملات تفتيشية متتالية خلال شهر أكتوبر المنقضى شملت المرور على 248 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة حيث تم ضبط وإعدام أكثر من 3 طن من السلع والمواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وتحرير 153 محضر للمخالفين بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية ، لافتاً إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 1672 كجم مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الأدمى ، بجانب ضبط وإعدام 532 لتر عصائر ومشروبات غير صالحة للإستهلاك الأدمي ، بالإضافة إلى تحرير 153 محضر مخالفات وشهادة صحية ، فضلاً عن التوصية بغلق 27 منشأة مخالفة ، وضبط 984 كجم من ملح الطعام ، و 144 لتر من الخل غير مطابق للمواصفات ، وأشار إيهاب حنفى بأنه تم تحرير محضر الجنح اللازمة تجاه المخالفات وعرضها على الجهات المختصة حيث أشرف على الحملة كلاً من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور ، وبعضوية مراقبى أول الأغذية بالمديرية مصطفى صديق وعمرو الليثى .

سيد بغدادي

سيد بغدادي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظا القاهرة والجيزة يفتتحان مركز القلب الوطني بـ "فاكسيرا" بتجهيزات
محافظ الغربية يتفقد ديوان مديرية التموين ويجتمع مع مفتشي التموين
يلارءي
الصحة الفيوم تعلن نجاح أول جراحة مياه زرقاء بمستشفى رمد الفيوم
13
تموين المنيا: تحرير 156 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية مكثفة 
محافظ المنيا يتابع مشروعات «حياة كريمة» بقطاع الصحة في ديرمواس
محافظ الإسماعيلية

المزيد من محافظات

محافظ الجيزة يوجه باستمرار حملات طرق الأبواب لتوعية المواطنين بملفات التصالح

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة اجتماعًا مع رئيس حي جنوب الجيزة وذلك في إطار المتابعة الدورية لمستوى الأداء التنفيذي...

محافظ الغربية يعلن فوز المحافظة بجائزة "تميز الأداء" في إدارة الاستثمار العام

أعلن اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية فوز المحافظة بالدورة الحالية من مبادرة "حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار...

قطع المياه عن منطقتي بشتيل البلد ولعبة بالجيزة لصيانة شبكات الصرف الصحي

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بتنفيذ أعمال صيانة طارئة وتغيير محابس بمحطة رفع الصرف...

حملات مكثفة لرفع الإشغالات وتجميل الشوارع بمركزي الفيوم ويوسف الصديق

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة...