محافظ بني سويف يؤكد غلق جميع الحدائق وطريق الكورنيش

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف أن أول أيام عيد الفطر المبارك، شهد غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف أن أول أيام عيد الفطر المبارك، شهد غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة، والمتنزهات على كورنيش النيل، وغلق مواقف السيارات، وأن الهدوء يسود الشارع مع التزام ملحوظ من المواطنين بقرارات الحكومة.

حيث تم غلق طريق الكورنيش من خلال قوات الأمن، ومنع المواصلات العامة بين مراكز المدن، وتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي مخالفة بالتنسيق بين الجهات الأمنية والتنفيذية، وعدم السماح لأي تجمع من المواطنين بمناسبة العيد، وتفعيلًا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس "كورونا".

أشار «غنيم» إلى أنها تجري المتابعة الميدانية بمدى الالتزام بقرارات الحكومة، على مدار الساعة، من خلال الوحدات المحلية بالمدن والقرى، والاتصال الدائم بين غرفة العمليات الرئيسية، وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات بالوحدات المحلية، والمديريات الخدمية، حيث تم التشديد على تطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة، والتي تأتي حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

وجه المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى، بتكثيف المرور  بالشوارع الرئيسية والميادين لمنع أي تجمعات محتملة للمواطنين، ومتابعة التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق، ومنع أي أسواق عشوائية، والتأكيد بعدم إقامة أي احتفالات خلال العيد بالحدائق، أو المتنزهات على منطقة الكورنيش بالمراكز التي يمر بها نهر النيل.

كما شدد على بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين ومداخل القرى، بجانب الاستمرار في تنفيذ خطة المحافظة في مجال التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية، وبخاصة الصحية، وتطهير بعض الشوارع، وبعض القرى، في إطار خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات فيروس "كورونا".

حيث تضمنت خطة استعدادات المحافظة لعيد الفطر المبارك، تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لمواجهة جميع صور الغش التجاري، وبخاصة في السلع التي يزداد عليها الطلب في مثل هذه المناسبات، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، حيث أطلقت المحافظة مبادرة "بلاغك أمانك" وخصصت رقم على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن هذه المخالفات على رقم 01552190365.

هذا بجانب رفع درجة الاستعداد القصوى في كل القطاعات الخدمية والحيوية، مع تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، في ظل الظروف الراهنة.


press_center

press_center

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ بورسعيد يتفقد عددًا من الحدائق خلال احتفالات عيد شم النسيم
اللواء الكدواني محافظ المنيا
رئيس مياه سوهاج يتفقد مواقع العمل ويقدم التهنئة للعاملين
صحة سوهاج: انتشار مكثف لفرق التوعية والمبادرات الرئاسية
تحرير 237 محضرًا تموينيًا وضبط 20 طن أعلاف مجهولة المصدر بالمنوفية
محافظ الجيزة يتفقد مستشفى التحرير العام بإمبابة في أول أيام عيد الفطر
يللاءيلثل
ببصس

المزيد من محافظات

محافظ الفيوم يناقش الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم

ناقش الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون...

نائب وزير الصحة يُجري جولة تفقدية بالمنشآت الطبية في الشرقية لمتابعة سير العمل

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد...

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص