الاتصالات: البنية التحتية الرقمية في شرم الشيخ جاهزة لمؤتمر المناخ

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 25 اكتوبر 2022 01:51 ص

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت, إن البنية التحتية الرقمية في شرم الشيخ جاهزة لمؤتمر المناخ "كوب 27". وأضاف طلعت, في حوار مع برنامج "مساء دي

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت, إن البنية التحتية الرقمية في شرم الشيخ جاهزة لمؤتمر المناخ "كوب 27".

وأضاف طلعت, في حوار مع برنامج "مساء دي إم سي" مساء الاثنين, أن رفع سرعة الإنترنت الثابت في كل فنادق شرم الشيخ من أهم إجراءتنا قبل قمة المناخ, مشيرا إلى أن المواصفات في سرعة الإنترنت بفنادق شرم الشيخ ستعمم على باقي الفنادق قريبا, كما أنه لابد من التخلص من النفايات الإلكترونية على نحو لا يضر البيئة.

وأكد أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لوضع حد أدنى لسرعة الإنترنت في المواقع السياحية والفنادق, منوها بأن مصر في مقدمة الأماكن السياحية المستهدفة من السائحين.

وتطرق إلى أن مشروعات رفع سرعة الانترنت الثابت في مصر بدأت منذ عام 2018, مبينا أن رفع كفاءة البنية التحتية للإنترنت ثابت, مما مكن مصر من استيعاب الأحمال وقت جائحة فيروس كورونا, كما أن هناك حزمة ضخمة من الخدمات التكنولوجية في كل القطاعات الحكومية قريبا.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعمل على قدم وساق في حياة كريمة; في إشارة إلى أن شبكات الألياف الضوئية ستصل إلى 3.5 مليون بيت في هذا المشروع.


أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

النيابة الإدارية تنظم ورشة عمل
وزير الأوقاف
رئيس الوزراء ووزير الاتصالات
د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات
رئيس الوزراء

المزيد من مصر

عوض ومحافظ الجيزة يبحثان رفع كفاءة الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، اليوم، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، حيث شهد...

الرئيس السيسي يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور مائتي عاما

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة لأبناء وزارة الخارجية، بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية العريقة، مشيداً بدورهم...

وزير التعليم العالي: نسعى لتحويل المعرفة إلى صناعات وفرص عمل وتعزيز الابتكار

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفيرة أنجلينا أيخهورست، رئيسة وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أعمال...

"الوزراء":العشوائيات قبل وبعد 30 يوينو.. من تدهور عمراني إلى تنمية حضرية شاملة

استعرض اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تحت عنوان "30 يونيو.. مسيرة وطن من التحديات إلى مسارات تنموية مستدامة" أحد الملفات...


مقالات