وزير الإنتاج الحربي يبحث موقف العقود الخاصة بعدد من المشروعات

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة ‏الإدارية الجديدة.

أوضح الوزير "محمد صلاح" أن هذا الاجتماع يأتي بهدف بحث موقف تنفيذ العقود الخاصة بعدد من المشروعات المنوطة الوزارة بتنفيذها، لافتا إلى أنه تم خلال الاجتماع إجراء تقديم نظري تضمن الموقف التنفيذي للعقود الموقعة بين الشركات التابعة "أبو زعبل للصناعات المتخصصة، شبرا للصناعات الهندسية، قها للصناعات الكيماوية" وعدد من الجهات الخارجية الشريكة، وتم مراجعة إجراءات التعاقد بهذه العقود وكذلك الشروط والجزاءات الخاصة بها وحقوق الطرفين.

وشدد وزير الدولة للإنتاج الحربي على أهمية تنفيذ العقود الموقعة في التوقيتات المحددة وذلك بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي ووضع الحلول الناجزة لأي معوقات قد تطرأ خلال العملية الإنتاجية بل ووضع الخطط الاستباقية التي تحد من حدوث أية مشكلات، موجها بأهمية السعي إلى جذب استثمارات جديدة لتنفيذ شراكات في مختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية، لافتا إلى أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربى تقوم على الإنفتاح للتعاون مع كافة الشركات العاملة بمختلف المجالات من أجل تبادل الخبرات وتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

بدوره صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة محمد عيد بكر أن الوزير "محمد صلاح" أصدر توجيهات تتعلق بوجوب مراعاة الدقة فى إعداد دراسات ما قبل المشروعات والإلتزام بأقصى درجات الاحترافية فى إدارة ملفات الاستثمار وإعداد العقود التي تبرمها وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة مع مختلف الجهات سواء المحلية أو الأجنبية.

حضر اللقاء كل من المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمستشار أشرف حسن نائب رئيس مجلس الدولة ومحمد بكر المستشار الإعلامي للسيد الوزير والمهندس مصطفى عامر رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس خالد زكي رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربي" والمهندسة دينا عبد المنعم رئيس مجلس إدارة شركة شبرا للصناعات الهندسية "مصنع 27 الحربي" والمهندس وليد رسمي رئيس مجلس إدارة شركة قها للصناعات الكيماوية "مصنع 270 الحربي" وإبراهيم محمد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم والمهندس عمر أبو السعدات بقطاع المشروعات.

Katen Doe

أخبار مصر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

الانتاج الحربي
الانتاج الحربي
الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي
الانتاج الحربي
الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي

المزيد من اقتصاد

روسيا تفرض حظرا مؤقتا على تصدير القمح القاسي حتى نهاية مايو 2024

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الإثنين، فرض حظر مؤقت على تصدير القمح القاسي; بهدف ضمان الأمن الغذائي وتثبيت الأسعار.

وزير السياحة يبحث آليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين مع مسئولي عدد من شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الإسباني، آليات التعاون...

وزير البترول: دعم جهود خفض الانبعاثات وإحداث تقدم تكنولوجي لتحقيق التنمية

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في الجلسة الوزارية الأولى لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر والذي نظمته منظمة...

مدبولي يستعرض موقف إنشاء أكبر مصنع لشركة"سوميتومو"لإنتاج الضفائر الكهربائية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، خلال لقائه كينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو وايرنج سيستمز" العالمية،...