عبور سفينتين تديرهما كوريا الجنوبية مضيق هرمز عقب الاتفاق الأمريكي الإيراني

  • أ ش أ
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:47 ص

أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن سفينتين تديرهما كوريا الجنوبية قد غادرتا مضيق هرمز عقب اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم بين الولايات المتحدة وإيران، والذي أدى إلى إعادة فتح هذا الممر المائي الاستراتيجي.

وذكرت الوزارة، أن السفينتين أبحرتا بشكل طبيعي بعد عبورهما المضيق.

وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد على متن السفينتين أي أفراد طاقم من كوريا الجنوبية، ولم تكن وجهتهما إلى كوريا الجنوبية، رافضة الكشف عن مزيد من التفاصيل لأسباب تتعلق بالسلامة.

وبموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع واشنطن، وافقت "طهران" على السماح للسفن بالمرور عبر مضيق هرمز دون دفع أي رسوم لمدة 60 يوماً بعد توقيع الاتفاق.

وعقب مرور السفينتين، انخفض عدد السفن الكورية الجنوبية العالقة في المضيق إلى 22 سفينة.

وأفادت الوزارة بأن 135 بحارا كوريا جنوبيا لا يزالون عالقين في الخليج العربي، منهم 102 على متن سفن تديرها كوريا الجنوبية و33 يعملون على سفن ترفع أعلاما أجنبية.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

هدنة
مضيق هرمز
جيه دي فانس
فانس ورئيس وزراء باكستان
أمريكا وإيران وباكستان
رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تحويل مسار 88 سفينة تجارية،
ترامب

المزيد من عرب وعالم

فرنسا : 13 وفاة على الأقل غرقا في ظل موجة حر شديدة

أعلن المتحدث الرسمي الوطني للسلامة المدنية في فرنسا جيروم بولانجيه، تسجيل ما لا يقل عن 13 وفاة غرقا على مستوى...

هيئة شؤون الحرمين: مواصلة تقديم خدمات ميدانية متكاملة لزوار المسجد النبوي

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن فرقها تواصل تقديم خدماتها الميدانية داخل المسجد النبوي وساحاته، ضمن...

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين في بيت أمر

استشهد طفل فلسطيني وفتى، وأصيب شابان آخران، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال...

عبور سفينتين تديرهما كوريا الجنوبية مضيق هرمز عقب الاتفاق الأمريكي الإيراني

أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن سفينتين تديرهما كوريا الجنوبية قد غادرتا مضيق هرمز عقب اتفاق...