إغلاق عيادة طب نفسي وعلاج إدمان بالشرقية يديرها منتحل صفة طبيب

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص إغلاق عيادة الدكتور "محمد حماد" للطب النفسي وعلاج الإدمان والكائنة بمول الصفا للتنمية العمرانية بمنطقة الأردنية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية للعمل بدون ترخيص. تأتي هذه الجهود بناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشات الطبية والعيادات الخاصة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص أن إدارة العلاج الحر بمحافظة الشرقية قامت بالمرور على العيادة وتبين أنها تعمل بدون ترخيص بالمخالفة لقانون رقم 153 لسنة 2004 والخاص بنتظيم عمل المنشآت الطبية بالإضافة إلى أن من يدير العيادة " منتحل صفة طبيب".

من جانبه أشار الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى أن القائم على العيادة كان يروج لنفسه عبر صفحة على موقع فيسبوك تحت اسم "العيادة" مدعيا أنه استشاري في الطب النفسي وعلاج الإدمان ويمتلك أكثر من عيادة ويستقبل المرضى بمقابل مادي.

ولفت "جميعة" إلى قيام إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بشن حملة تفتيشية على العيادة المذكورة ضمن حملة مكبرة استهدفت مدينة العاشر من رمضان برئاسة الدكتور ريمون رؤوف مدير الإدارة ومشاركة كلا من الدكتور عاطف حمدي والدكتور إسلام السعيد مفتشي العلاج الحر بإدارة العاشر من رمضان الصحية.

وقال الدكتور ريمون رؤوف مدير إدارة العلاج الحر بمحافظة الشرقية إنه خلال المرور قام "منتحل صفة الطبيب" بالتعدي على مفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان أثناء تأدية عملهم محاولا الهروب من العيادة غير المرخصة والتملص من الإجراءات لافتا إلى استدعاء قوة من الشرطة والتي ألقت القبض عليه لاستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتم تحرير محضر بقسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وأكد أنه تم غلق و"تشميع" العيادة داعيا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على ترخيص المراكز والعيادات الخاصة وترخيص مزاولة المهنة للقائمين عليها قبل البدء في إجراءات العلاج لضمان تلقيهم خدمة طبية آمنة مؤكدا الاستمرار في تنفيذ الحملات الرقابية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

اغلاق
صيدلانية تنتحل صفة طبيب
غلق
الصحة
تشميع عيادات
وزارة الصحة
مستشفى السفارات
اغلاق

المزيد من حوادث

الأجهزة الأمنية تضبط 5 ملايين جنيه في قضايا اتجار بالنقد الأجنبي خلال 24 ساعة

شنّت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها...

وزارة الداخلية تضبط 107 آلاف و 374 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور على مستوى الجمهورية.

تحرير 910 مخالفات "ملصق إلكتروني" ورفع 29 سيارة ودراجة نارية متهالكة

حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 910 مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكتروني؛ الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا،...

إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادة MN غير المرخصة للتجميل بمنطقة زهراء المعادي - البساتين بمحافظة القاهرة، وضبط منتحلة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص