قالت د. حنان نظير مستشارة المجلس القومي للأجور أستاذة الاقتصاد إن المجلس القومي للأجور أحد مهامه الأساسية تحديد الحد الأدنى للأجور في منشآت القطاع الخاص المخاطبة بقانون العمل 2003/12.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ( التاسعة ) أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الآن أصبح 3500 جنيه بدأ من يناير 2024.
كما ذكرت أن مديريات العمل ستتولى المرور للتفتيش والتأكد من تطبيق القرار، مضيفة أنه يمكن للعامل في حالة عدم إلتزام المنشأة أن يتقدم بشكوى إلى المجلس القومي للأجور، أو عبر المنظومة الحكومية الإلكترونية للشكاوى ليتم عمل اللازم.
برنامج ( التاسعة) يذاع يوميًا على شاشة قناة مصر الأولى، تقديم يوسف عابدين.
لمتابعة البث المباشر علي شاشة القناة الاولي المصرية...إضغط هنا.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
استضاف برنامج "من ماسبيرو" الدكتورة منار غانم، المتنبئ الجوي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لشرح أسباب الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة...
استعرض برنامج "من ماسبيرو" مجموعة من اللقطات الإيجابية التي تجسد معاني الانتماء والمسؤولية تجاه الوطن، مؤكداً على حاجة المجتمع الماسة...
استعرض برنامج "من ماسبيرو" تجربة مجتمعية وحزبية وصفها بالرائدة والمحترمة، سلطت الضوء على الدور الحقيقي للأحزاب في التفاعل مع القواعد...
استعرض برنامج "من ماسبيرو" استعدادات مصر لاستقبال الدورة الـ 58 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يحمل شعار "مصر تقرأ"، وسط...