أظهرت دراسة جديدة صادمة أن الإفراط في تناول الزبدة قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة، في حين أن تناول الزيوت النباتية يطيل العمر.
اكتشف باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر قدر من الزبدة هم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 15 % - لأي سبب - من الذين يتناولون كميات أقل.
لكن تناول كميات كبيرة من الزيوت النباتية - مثل الذرة والزيتون - يجعل الاشخاص أكثر صحة.
وخلال الدراسة، قام علماء بتتبع أكثر من 221 ألف أمريكي على مدى 50 عامًا، وقاموا بتحليل الأنظمة الغذائية للأشخاص باستخدام استبيانات الطعام.
وتوصل العلماء إلى أن استبدال الزبدة بالزيوت النباتية - من أي نوع - جعل الناس أقل عرضة للوفاة بنسبة 20% تقريبًا.
في الواقع، كل زيادة بمقدار 10 جرام يوميًا في الزيوت النباتية قللت من خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 11 % وخفضت من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 6 %.
وفي الوقت نفسه، أدت زيادة بمقدار 10 جرام يوميًا من الزبدة إلى زيادة خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 12 %.
وببساطة عن طريق استبدال قطعة من الزبدة بكمية مكافئة من زيت البذور، قلل المشاركون من خطر الوفاة بنسبة 17 %.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...