قال العلماء إن القهوة تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بمقدار الثلث، ولكن فقط إذا شربتها في وقت محدد من اليوم.
تقلل القهوة من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ولكن فقط إذا شربتها في الصباح.
تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الوقت الذي تستمتع فيه باحتساء قهوة الإسبريسو أو الفلات وايت أكثر أهمية لصحتك من الكمية التي تشربها، وفقا لـdaily mail.
وتبين أن تناول ما بين كوب واحد وعدة أكواب قبل منتصف النهار يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية بنسبة 31 % بالذين يشربونها طوال اليوم.
يرتبط شرب القهوة بتحسين صحة القلب، كما وجد أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني.
وفي الدراسة الأولى التي تناولت الوقت الذي يتم استهلاكه فيه، استخدم الباحثون بيانات من أكثر من 40 ألف شخص شاركوا في دراسات تناولت الصحة والتغذية وأسلوب الحياة على مدى عقد من الزمن.
ووجد العلماء أنظمه مميزة لشرب القهوة، حيث يستمتع بها 36% قبل منتصف النهار، ويستهلك 16% القهوة طوال اليوم، بينما لا يشربها النصف على الإطلاق.
وبالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يشربوا المشروب الذي يحتوي على الكافيين، كان مستهلكوه في الصباح أقل عرضة للوفاة بنسبة 16% لأي سبب، وأقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31%.
وقد شوهدت هذه الفوائد في كل من الأشخاص الذين يستمتعون بفنجان إلى ثلاثة فناجين من القهوة، والذين يشربون بكثرة والذين يستمتعون بأكثر من ثلاثة فناجين من القهوة قبل منتصف النهار.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...