علماء: تناول تفاحة كل يومين يقلل فرص الوفاة المبكرة

توصل علماء الى أن تناول أربع تفاحات أسبوعيًا يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 40% .

 توصل العلماء إلى أن الموز مفيد ايضا فهو يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تقل قليلاً عن 30%. وإذا تناولت كلتا الثمار 3إلى4 مرات في الأسبوع، فهذا يقلل احتمالية الوفاة المبكرة إلى النصف تقريبًا، وفقا لـdaily mail.

الدراسة التي نشرت في مجلة Frontiers in Nutrition، قام بها باحثون من مستشفى يانجتسي في جينتشو، الصين، بتتبع 2184 رجلاً وامرأة في منتصف العمر يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وعلى مدى عشر سنوات، كان الذين تناولوا 3 إلى4 تفاحات أسبوعياً أقل عرضة للوفاة لأي سبب بنسبة 39% مقارنة ب الذين لا يتناوله، وكان لتناول الموز بشكل منتظم له نفس التأثير.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

سرطان البنكرياس
الالتهابات تزيد خطر الوفاة عند النساء
السمنة والنظم الغذائية
خلايا سرطانية
فاكهة
التعرض المباشر لأشعة الشمس يسرع شيخوخة عدسة العين الطبيعية
ح
خرف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

قادة وخبراء صحة يدعون إلى اتفاق عالمي عاجل لمواجهة الأوبئة

دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...