دراسة: تناول نظام يعتمد على الخضروات والفواكه يقلل خطر الوفاة المبكرة للثلث

كشفت دراسة حديثة أن تناول الالتزام بما يعرف بنظام غذائي "صديق للبيئة" يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة الثلث تقريبا.

كما اكتشف الخبراء أن الأشخاص الذين التزموا بهذا النظام الغذائي كان لديهم خطر أقل للإصابة بجميع الأسباب الرئيسية للوفاة، بما في ذلك الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب وحتى أمراض الرئة.

وارجع باحثون أمريكيون هذا على الأرجح إلى تناول الأطعمة عالية المعالجة وتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات التي تعزز جهاز المناعة، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وقال الباحث في الدراسة البروفيسور والتر ويليت، خبير في علم الأوبئة والتغذية في جامعة هارفارد: "إن تغيير الطريقة التي نأكل بها يمكن أن يساعد في إبطاء تغير المناخ ، ولحسن الحظ فإن ما هو أكثر صحة لكوكب الأرض هو الأفضل لنا أيضا".

وأضاف "بالنسبة لكل سبب رئيسي للوفاة نظرنا إليه، كان هناك خطر أقل لدى الأشخاص الذين لديهم التزام أفضل بالنظام الغذائي الصحي الصديق للبيئة."

ومن المعروف ان "النظام الغذائي الصحي الصديق للبيئة"، عبارة عن نظام غذائي غني بالنباتات ويوصي بأن تمثل الفواكه والخضروات نصف كمية الطعام اليومية التي يتناولها الشخص، مصمم لتقليل مخاطر الأمراض وتأثير الزراعة على تغير المناخ والعالم الطبيعي.

غادة جلال الدين

غادة جلال الدين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة تختار "الرياض" مقرا لأول مكتب يعنى بالأمن السيبراني

اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.

جوجل تمنح خيار إلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...